عاجل

اخر الاخبار - مقتل أكثر من ألف داعشي وتحرير 74 قرية حتى الآن في الموصل

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخر الاخبار -

مقتل أكثر من ألف داعشي وتحرير 74 قرية حتى الآن في الموصل

أخبار الآن | الموصل - العراق (وكالات)

صرح قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت، بأن أكثر من 1000 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي لقوا حتفهم في المحور الجنوبي لمدينة الموصل منذ انطلاق عملية التحرير في 17 من الشهر الماضي وحتى الآن.

وأضاف جودت في بيان صحفي: "تم قتل أكثر من 1000 إرهابي وتحرير74 قرية من تعداد 84 قرية، وإجلاء 4500 عائلة وتدمير 130 عجلة ملغمة منذ انطلاق العمليات في المحور الجنوبي".

الى ذلك قال الفريق عبد الغني الأسدي قائد جهاز مكافحة الارهاب العراقي الذي يقود الهجوم لاستعادة الموصل معقل داعش إن قواته اكتسبت موطئ قدم في المدينة بأسرع مما كان متوقعا.

وأضاف الأسدي أنه إذا حققت قواته المزيد من التقدم فإنها ربما تحاول اجتياح النصف الشرقي من الموصل حتى نهر دجلة مع الالتفاف حول بعض الأحياء.

وأبلغ رويترز في موقع للقيادة شرقي الموصل أنه إذا أرادت القيادة تسريع وتيرة العمليات العسكرية فإنها قد لا تسيطر على بعض المناطق وستقوم بدلا من ذلك بعزلها لمنع الحركة مما سيقلل الوقت اللازم للوصول إلى الضفة الشرقية لنهر دجلة.

وتكهن الأسدي بأن ينسحب مقاتلو داعش إلى معقل الجماعة في الضفة الغربية للنهر. وقال إن دفاعات المتشددين في شرق الموصل تبدو حتى الان أضعف مما كانت في الرمادي المدينة التي استعادتها القوات العراقية أواخر العام الماضي.

وأضاف قائلا "بدلا من الأيام التي خصصناها لهذه المعارك فإنها انتهت في ساعات قليلة فقط" مشيرا إلى بلدات وقرى تم استعادتها في الأسبوعين الماضيين.

وقال الأسدي إن ثلاث فرق لجهاز مكافحة الارهاب تستهدف 38 حيا في أنحاء النصف الشرقي من الموصل. وتتقدم القوات العراقية والكردية أيضا نحو المدينة من اتجاهات متعددة لكن الجبهة الشرقية شهدت أسرع المكاسب في هجوم انطلق قبل أقل من ثلاثة أسابيع بمساندة من تحالف تقوده الولايات المتحدة يقدم دعما جويا كثيفا وتوجيهات على الأرض.

اقرأ ايضا:

كتائب "م مقاومة" تنفذ عملية مع الجيش العراقي ضد داعش في الموصل

عشرات العائلات تفر من شرق الموصل

أخبار ذات صلة

0 تعليق