الارشيف / اخبار

اخر الاخبار - نزوح جماعي لسكان جنوبي تعز ومناشدات لإغاثتهم

اخر الاخبار -

نزوح جماعي لسكان جنوبي تعز ومناشدات لإغاثتهم

أخبار الآن | تعز - اليمن (وكالات)

وجهت الحكومة اليمنية دعوة عاجلة لإغاثة النازحين بمحافظة تعز، التي تشهد مناطقها الجنوبية نزوحا جماعيا للسكان جراء المعارك الدائرة هناك وإجبار الحوثيين لهم على المغادرة.

وناشدت الحكومة اليمنية المنظمات الإنسانية  التدخل وإغاثة النازحين من مديرية الصلو التابعة لمحافظة تعز وسط البلاد.

وطلب وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح من جميع المنظمات العاملة في المحافظة العمل على تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للنازحين من مديرية الصلو وإمدادهم بالمواد الغذائية والعلاجية ومخيمات الإيواء.

وحمّل فتح "المليشيا الانقلابية وحلفاءها المسؤولية الكاملة عن الأوضاع الإنسانية في مديرية الصلو ومحافظة تعز جراء حصارها والقصف العشوائي على منازل وأحياء المدنيين".

وذكرت وكالة سبأ أن أعدادا من سكان مديرية الصلو جنوبي المحافظة قد نزحوا بشكل جماعي "جراء القصف الذي تقوم به المليشيا الانقلابية على مديرية بني يوسف وعدد من المناطق المجاورة".

وتشهد عدد من مناطق مديرية الصلو مواجهات مسلحة منذ أسابيع بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وصالح من جهة أخرى، وسقط خلال المواجهات قتلى وجرحى بينهم مدنيون، فضلا عن تسببها بموجة نزوح جماعي للسكان الذين يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية العاجلة من مخيمات إيوائية ومواد غذائية وصحية.                                       

من جهته قال المركز الإعلامي للمقاومة بمحافظة تعز إن الحوثيين "أجبروا" العشرات من السكان على مغادرة إحدى القرى في منطقة دبح غربي المدينة تأهباً لتحويلها إلى منطقة عسكرية.

وأظهرت صور التقطها نشطاء في المنطقة العشرات من الأسر وهي تنزح من قراها، وقال محمد الصلوي -وهو أحد السكان- إن العشرات ليس لديهم مأوى.

وتشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات.

اقرأ ايضا:

الشرعية اليمنية تدفع بتعزيزات عسكرية إلى صعدة

ولد الشيخ أحمد مجدداً إلى صنعاء وجولة أخرى من المباحثات

قد تقرأ أيضا