الارشيف / اخبار

اخبار اليمن اليوم - اخبار اليمن رئيس اللجنة الاستشارية للجالية الجنوبية في دولة ( الكويت ).. المبادرة الاممية الأخيرة منحت الإنقلابيين حق الشرعية بالحكم بدلاً عن الشرعية المنتخبة المتمثلة بالرئيس هادي..

اخبار اليمن اليوم -

منذ 58 ثانية — الجمعة — 4 / نوفمبر / 2016

اخبار اليمن رئيس اللجنة الاستشارية للجالية الجنوبية في دولة ( الكويت ).. المبادرة الاممية الأخيرة منحت الإنقلابيين حق الشرعية بالحكم بدلاً عن الشرعية المنتخبة المتمثلة بالرئيس هادي..

صدي عدن منذ 58 ثانية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن رئيس اللجنة الاستشارية للجالية الجنوبية في دولة ( الكويت ).. المبادرة الاممية الأخيرة منحت الإنقلابيين حق الشرعية بالحكم بدلاً عن الشرعية المنتخبة المتمثلة بالرئيس هادي..

اخبار اليمن اليوم مباشر وعاجل ( صدى عدن ) خاص :

ناقشت حلقة  يوم أمس على قناة العربي في برنامجها " بورصة الرأي"  في الشأن اليمني على وجه الخصوص رفض المبادرة الأممية التي قدمها المبعوث الأممي ولد الشيخ والتي قُبلت باالرفض من قبل الشرعية اليمنية المتمثلة بالرئيس اليمني الشرعي " عبدربه منصور هادي" ,حيث شارك عدد من نشطاء الحراك الجنوبي عنهم رئيس اللجنة الاستشارية للجالية الجنوبية في دولة الكويت الاستاذ محمد مثنى الذي وصف المبادرة الاممية بأنّها غير متكاملة وغير عادلة كون المبادرة منحت الانقلابيين حق الشرعية بالحكم بدلاً عن الشرعية المنتخبة متمثلة بالرئيس هادي..

وعبر محمد مثنى عن ما افرزته الحرب على ارض الواقع اليوم مؤكداً ان واقع اليوم غير الأمس ففي المحافظات الجنوبية المحررة أستطاعت المقاومة الجنوبية بمساندة التحالف العربي أن تحرر كافة المحافظات الجنوبية خلال اشهر قليلة منذ انطلاق عاصفة الحزم وهذا يدل على مصداقية الشعب الجنوبي وذلك بوقوفهم الى جانب التحالف كونهم جزء لا يتجزء من الشعوب العربية بينما وجدنا عكس ذلك في شمال اليمن الذي حظي بدعم سخي لوجستياً ومادياً من قبل التحالف لكننا لم نجد أي تقدم او تحرير ولو محافظة واحدة وهذا يدل على وجود حاضنة شعبية للانقلابيين هناك..

من جهة أخرى أعتبر الاستاذ محمد ما يجري من صراعات حروب باليمن وسوريا تعود بدرجة اساسية الى نزاعات وصراعات اقليمية ودولية كلاً يسعى لفرض هيمنته والحفاظ على مصالحه الخاصة من تلك الصراعات صراع ايران والمملكة العربية السعودية..

 وكما تسعى ايران ودول كبرى الى استنزاف المملكة العربية السعودية وادخالها في حروب طويلة الامد.

وقال مثنى بان مجلس الامن غير حازم وغير صادق بشأن قراراته الصادرة منها ( 2216) بشان الازمة اليمنية والتي لم تعد لها أي نجاح على ارض الواقع.

" frameborder="0">

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن رئيس اللجنة الاستشارية للجالية الجنوبية في دولة ( الكويت ).. المبادرة الاممية الأخيرة منحت الإنقلابيين حق الشرعية بالحكم بدلاً عن الشرعية المنتخبة المتمثلة بالرئيس هادي.. في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع صدي عدن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدي عدن

قد تقرأ أيضا