الارشيف / اخبار

اخبار اليمن - شاهد صورة لأول كاسحة ألغام محلية الصنع يمتلكها الجيش الوطني

اخبار اليمن -

أعلن الجيش الوطني، اليوم الخميس، عن تدشين عمل أول كاسحة ألعام محلية الصنع لتفكيك ألغام الحوثيين، قام بصناعتها وتطوير أحد عناصر المقاومة الشعبية الموالية للحكومة. 

وذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن محمد المقدشي، ومعه محافظ مأرب، سلطان العرادة، شهدا اليوم تدشين عمل أول كاسحة ألغام محلية الصنع، قام أحد عناصر المقاومة الشعبية بعملية تصنيعها وتطويرها.

ووفقا للوكالة، فقد أشاد المقدشي، بهذه المبادرة التي تأتي في سياق حماية المواطنين والحد من سقوط مزيد من الضحايا الأبرياء نتيجة الألغام والمتفجرات التي تزرعها ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، مؤكدا أن القوات المسلحة ستولي مثل هذه المبادرات الاهتمام والرعاية.
وذكر محافظ مأرب، أن "من الأسباب التي دعت للتفكير بهذه الخطوة هي كثافة الألغام التي زرعها الانقلابيون في المحافظة وما جاورها، مشيرا إلى أن المبادرة انتقلت إلى القوات المسلحة كونها الجهة المخولة بالصناعات العسكرية".

ومنذ اندلاع الحرب قبل أكثر من عام ونصف، تسببت ألغام الحوثيين بسقوط مئات الضحايا من المدنيين والعسكريين في مناطق مختلفة، وخصوصا عدن وتعز ومأرب. 

ويلجأ الحوثيون إلى استخدام الألغام لحماية مناطقهم والحد من تقدم القوات الحكومية.
وسابقا، اتهمت منظمات دولية ومنها هيومن رايتس ووتش، الحوثيين بزرع ألغام مضادة للدروع في مناطق سكنية ما أسفر عن سقوط مدنيين، معتبرة ذلك بأنها جرائم ترتقى إلى جرائم الحرب.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من ناس تايمز

قد تقرأ أيضا