اخر الاخبار - ماراثون جري وسباق بالعجل بجامعة القاهرة

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخر الاخبار -
What's App Share

شروق مجدي

قالت هبة صلاح، مديرة العلاقات العامة والتغطية الإعلامية بوحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة في جامعة القاهرة، إن فعاليات حملة “He for She” التي تقام بالتعاون مع الأمم المتحدة، ستبدأ في السادس والعشرين من نوفمبر وتستمر لمدة ستة عشر يومًا لتنتهي في العاشر من ديسمبر.

unnamed-10

وأكدت “هبة”، في تصريح لإعلام دوت أورج، أن الوحدة ستتحاشى الأخطاء التي وقعت بها العام الماضي في فعاليات الحملة، وستنفذ العديد من الفعاليات التي تخدم وحدة مناهضة التحرش، وتدرب الطلاب والأساتذة على كيفية التعامل مع التحرش داخل الجامعات، وطرق تقديم الشكاوي.

أضافت أن أهم الفعاليات خلال تلك الفترة ستكون ماراثون للجري، ومسابقة بالعجل حول الحرم الجامعي وستصل إلى طب القصر العيني، وستكون تلك الفعاليات يوم الجمعة، أما الفعاليات الأخرى التي ستكون في أيام الدراسة فستكون ندوات ومحاضرات وورش رسم وخط عربي.

unnamed-11

أما ضيوف تلك الفعاليات، فأعلنت أن الأسماء المطروحة الآن هي المغني زاب ثروت الذي حضر فعاليات العام الماضي، وهناك محاولات للتفاوض مع فرقة “شارموفرز” والمغني أمير عيد لحضور فعاليات الحملة.

وعن الوحدة أشارت “هبة” أن الجامعة أنشأتها منذ عامين، وقامت في تلك الفترة بعدة نشاطات أهمها تدريب الإداريين والأمن بالجامعة على التعامل مع الشكاوي والبلاغات المقدمة عن حالات التحرش، وشرح كيفية ملء إستمارات الشكوى.

وأكدت أنه هناك العديد من البلاغات والإجراءات القانونية التي اتخذت منذ إنشاء الوحدة، وأن ذلك يرجع إلى حالة الجرأة التي وجدت في المجتمع في الفترات الأخيرة، ولكن لا يوجد هناك إحصائية محددة عن عدد البلاغات والقرارات المتخذة ضد المتهمين بالتحرش.

 

What's App Share

أخبار ذات صلة

0 تعليق