اخر الاخبار - نقيب “الموسيقيين” الأسبق عن “شيبة”: حقق انتشارًا واسعًا

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخر الاخبار -
What's App Share

أحمد حسين صوان

قال منير الوسيمي، نقيب الموسيقيين الأسبق، إن مهرجان الأغنية المصورة، الذي يندرج ضمن حفلات مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، يساهم في تطوير الموسيقی بوجه عام، ويصنع حالة تنافسية بين العاملين في ذلك المجال.

أشار “الوسيمي” في تصريح خاص ل”إعلام دوت أورج“، اليوم الخميس، إلی غناء الفنان هاني شاكر، رئيس مهرجان القاهرة للأغنية المصورة، أغنية “سلم لي علي بنغازي”، قائلًا: إن ذلك يُعد دعمًا للشعب الليبي، خاصة في ظل الأوضاع التي تتعرض لها مؤخرًا مؤكدًا علي أهمية الغناء، حيث أنه قادرة على تحقيق النصر للشعوب.

في سياق متصل، أكد أن الفنان أحمد شيبة، استطاع أن يرصد التفوق الغنائي خلال الفترة الأخيرة، حيث أن أغنية “آه لو لعبت يا زهر” حققت انتشار واسعًا، موضحًا أن الجمهور هو الذي يحكم علي قوة الأغنية من عدمه، حيث أن الأعمال الناجحة، تستمر مع مرور الزمن.

أما عن مجال الراب، أوضح نقيب الموسيقيين الأسبق، أن ذلك أحد الفنون الغريبة، لكن الشباب عملوا علي تطويره، ليكون ملائمًا للثقافة المصرية، مشيرًا إلى أن الشباب يعبرون عن آرائهم عن طريق ذلك النوع من الغناء، مطالبًا أن تكون الرسالة إيجابية لصالح المجتمع.

علق علي أغاني المهرجانات الشعبية، قائلًا أنها تعد نوعًا من أنواع الغناء، ولا يجب الهجوم عليها، حيث أن الجمهور هو من يحكم علی ذلك النوع، مستنكرًا رقص الشباب بالأسلحة البيضاء، عند سماع المهرجانات الشعبية، حيث أن ذلك لا يعد من ثقافة المصريين، ويجب أن يكون هناك ثقافة ووعيًا يواجه تلك الظاهرة.

What's App Share

أخبار ذات صلة

0 تعليق