الارشيف / اخبار

اخر الاخبار - ساويرس: القوات المسلحة سبب هروب المستثمرين

اخر الاخبار -
What's App Share

قال رجل الأعمال ناصف ساويرس، إن الفائدة الأولى من قرار اليوم بتحرير سعر الجنيه؛ هو حل مشكلة وجود سعرين للدولار في الاسواق، الأمر الذي شتت الاقتصاد كثيرًا في الفترة الأخيرة.

أضاف “ساويرس”، في مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة” الذي يذاع على قناة (CBC)، وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن الفترة السابقة في الاقتصاد المصري، منعت العديد من المستثمرين العرب من الاستثمار في مصر

أشار “ساويرس”، إلى أنه هناك ضرورة لوجود القوات المسلحة في حل مشكلات البنية الأساسية، مستدركًا لكن تدخلها في الاقتصاد المصري يشعر المستثمرين أن الهدف الاقتصادي لمصر ليس الربح؛ مما ينفرهم من الاستثمار في أي صناعات بمصر.

شدد على ضرورة إدخال المستثمرين الأجانب في القطاعات المهمة في مصر، كقطاع الكهرباء الذي تستحوذ عليه الآن الحكومة بنسبة كبيرة جدًا، مشيرًا إلى أن تلك الاستثمارات ستقلل مديوينة شركات الكهرباء وتفيد اقتصاد الدولة.

أبدى رجل الأعمال ، اندهاشه من قرارات الحكومة بالاحتفاظ بملكية بعض الفنادق والمؤسسات التي لا تمثل أهمية كبيرة للاقتصاد المصري، موضحًا أن امتلاك الحكومة لفندق “ماريوت” لا يهم المواطنين أما إذا تم بيعه لمستثمرين، وبناء جامعة في الصعيد بتلك الأموال فإن ذلك سيحدث فارقًا كبيرًا في المجتمع وتعود على الناس بفائدة ضخمة.

" frameborder="0">

What's App Share

قد تقرأ أيضا