عاجل

اخبار تونس اليوم.. الجولة 12 لـ«البلاي- آوت» صراع.. وحسابات في القاع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

تدور اليوم الجولة 12 من مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى.. وهي جولة حاسمة بالنسبة الى بعض الفرق ان لم نقل مصيرية بالنسبة الى فرق قاع الترتيب ومنها ترجي جرجيس الذي ينزل ضيفا على نادي حمام الانف المتواجد حاليا في المرتبة الرابعة والذي سيحاول الخروج بنتيجة ايجابية على ميدانه امام فريق في حاجة اكيدة لثلاث نقاط..
اما شبيبة القيروان فهي مدعوة لتجاوز مرحلة الشك ولن تكون مهمتها سهلة امام الملعب القابسي وعلى ميدانها ايضا لأنه حتى في ظل الظروف التي يمر بها الضيوف والذين قد يعولون على فريق الامال بعد المشاكل والتمرد الحاصل في صفوف فريق الاكابر ..هي مباراة مفخخة بالنسبة الى المحليين امام المتصدر لكنهم يحتاجون بدورهم لثلاث نقاط لتدعيم رصيدهم ومغادرة المرتبة الحالية.
ولا يختلف الوضع بالنسبة الى النادي البنزرتي الذي ينزل ضيفا على مستقبل قابس فرغم الوضعية المطمئنة نسبيا للضيوف فأنهم مطالبون بتدعيم رصيدهم أمام فريق له إمكانيات طيبة كما انه يحترم الميثاق الرياضي ولا يساوم على الانتصار رغم انه ضمن بقائه في الرابطة الاولى خاصة انه يحتل المرتبة الثانية ويسعى الى التصدر..
مباراة اتحاد تطاوين ومستقبل المرسى من فئة ست نقاط فأصحاب الملعب يتواجدون في المرتبة الاخيرة ومهددون بالنزول وإجراء لقاء على ميدانهم يعتبر بكل المقاييس من فئة ست نقاط اذ هم مطالبون بالفوز تعلقا بأمل مغادرة القاع والبقاء وكذلك بعدم التفريط في أي نقطة على ميدانهم لذلك لن تكون مهمة الضيوف يسيرة خاصة ان مرتبتهم الحالية رغم انها مريحة مقارنة بالمحليين لا يمكن ان تضمن لهم البقاء اذ قد تتغير المعطيات كلما حصلت تقلبات في مباريات الفرق المهددة بالنزول.. والتي لا توجد في مرتبة تضمن لها البقاء.  

 

عبد الوهاب الحاج علي

 

- البرنامج والتعيينات

الساعة 16.00
نادي حمام الانف - ترجي جرجيس / هيثم قيراط
شبيبة القيروان - الملعب القابسي / كريم الخميري
مستقبل قابس - النادي البنزرتي / أمين بن ناصر
اتحاد تطاوين - مستقبل المرسى / أمير لوصيف

 

- الترتيب

1  الملعب القابسي 19
2 مستقبل قابس 18
3النادي البنزرتي 16
4نادي حمام الانف 15
5مستقبل المرسى 14
6شبيبة القيروان 13
7ترجي جرجيس 11
8 اتحاد تطاوين 10

أخبار ذات صلة

0 تعليق