اخبار اليوم تنظيم داعش الإرهابي يتبنى هجوم باريس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اخبار المصدر 7 تقدم القاهرة – (مصراوي)
تبنى تنظيم داعش الإرهابي مسئولية هجوم إطلاق النار في باريس الخميس، والذي أسفر عن مقتل شرطي وإصابة اثنين أخرين بجانب قتل منفذ الهجوم، وفقًا لما نقلته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية الفرنسية بيير هنري برانديه قال"إن رجلا خرج من سيارته، مساء اليوم الخميس، بمنطقة الشانزليزيه وفتح النار بسلاح آلي على حافلة بها قوات للشرطة مما اسفر عن مقتل احد عناصرها و اصابة اثنين أخرين.

وأضاف المتحدث باسم الشرطة الفرنسية،أن الرجل تعمد استهداف أفراد الشرطة وحاول الفرار على قدميه مطلقا النار على المزيد من عناصر الشرطة إلا أن قوات الأمن أردته قتيلا،موضحا أنه من المبكر الحديث عن الدوافع وراء هذا الاعتداء.

وأكد أن قوات مكافحة المفرقعات قامت بفحص السيارة التي استقلها مطلق النار،نافيا ما تردد من معلومات عن حدوث اطلاق نار داخل احدى محلات الشانزليزيه.

ودعا المتحدث باسم الداخلية المواطنين إلى تجنب منطقة الشانزليزيه حيث تم اغلاق كل المتاجر محطات المترو.

وقد توجه رئيس وزراء فرنسا برنار كازنوف ومدعى عام باريس ﻓرانسوا مولانز إلى موقع الحادث الذي يشهد تواجدا كثيفا لقوات الشرطة مدعومة بمروحية تحلق في سماء المنطقة.

وتفرض الدولة حالة الطوارئ منذ عام 2015 بعد سلسلة هجمات إرهابية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 230 شخصأ خلال العامين الماضيين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق