عاجل

اخبار إدارة ترامب تستأنف قرار تعليق مرسوم الهجرة الأخير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

تقدمت الإدارة الأميركية بطلب استئناف ضد قرار القاضي الفدرالي في هاواي، الذي قرر تمديد تعليق العمل بمرسوم الهجرة الأخير لترامب. ومن الناحية العملية يعني ذلك عدم نفوذ مرسوم الهجرة الأخير طالما أنه موضوع نقاش أمام المحاكم.

تقدمت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الخميس (30 آذار/مارس)، بطلب استئناف قرار تعليق مرسوم الهجرة الذي يحظر مؤقتاً دخول لاجئين ورعايا ست دول مسلمة إلى الولايات المتحدة. ورفعت وزارة العدل الطلب إلى محكمة الاستئناف في الدائرة التاسعة التي تشمل 15 منطقة في غرب البلاد. وكانت هذه المحكمة نفسها قررت إبقاء تعليق الصيغة الأولى للمرسوم مما شكل ضربة قوية للإدارة الأميركية.

وكان القاضي الفدرالي في هاواي، ديريك واتسون، قد قرر الأربعاء تمديد تعليق العمل على مجمل الأراضي الأميركية بمرسوم الهجرة الأخير، موضحاً أنه يجعل بذلك من القرار المؤقت الذي أصدره قبل أسبوعين أمراً قضائياً أولياً.

ومثل هذا الأمر القضائي عادة ليست له مهلة محددة كما أعلن وزير العدل في ولاية هاواي دوغ تشين ما يعني أنه لا يمكن لترامب فرض تطبيق المرسوم الذي وقعه في 6 آذار/مارس، طالما أنه لا يزال موضوع نقاش في المحاكم. وكانت هاواي الأولى بين عدة ولايات اعترضت أمام القضاء على مرسوم ترامب الأول.

كما علق قاض فدرالي في سياتل (شمال غرب) في 3 شباط/فبراير العمل بالصيغة الأولى للمرسوم الموقع في 27 كانون الثاني/يناير، وأكدت القرار محكمة استئناف فدرالية في التاسع من شباط/فبراير في سان فرنسيسكو، وهي نفسها التي ستنظر في طلب الاستئناف الأخير الذي تقدمت به الإدارة الأميركية.

ويشار إلى أن الحكومة الأميركية استأنفت في 18 آذار/مارس قرار تعليق جزئي آخر للمرسوم المعدل أصدره قاض فدرالي في ميريلاند، وستنظر محكمة استئناف فدرالية في ريتشموند (فرجينيا) في الطلب. وتعهدت إدارة ترامب بالمضي قدما حتى لو اضطرت إلى اللجوء إلى المحكمة العليا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بويمن

شارك هذا الخبر :

أخبار ذات صلة

0 تعليق