اخبار مقتل 3 يشتبه بانتمائهم إلى «القاعدة» في

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

قتل ثلاثة يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة فيما يعتقد مسؤولون محليون أنها ضربة بطائرة أميركية بلا طيار في جنوب .

وقال سكان ومسؤولون محليون أمس (الجمعة) إن الهجوم وقع في منطقة الوضيع بمحافظة أبين. وأضافوا أن من بين القتلى القائد المحلي للتنظيم المتشدد وضاح محمد امسودا، الذي كان مجتمعاً مع آخرين بمنزل في المنطقة وفقاً لـ«رويترز».

كما قال سكان إن هجوما منفصلا استهدف مركبة يُشتبه أنها تابعة لـ«القاعدة» في المحافظة نفسها، لكنهم ذكروا أن عدد القتلى والجرحى غير معروف.

وتكررت هجمات الولايات المتحدة على التنظيم المتشدد باستخدام الطائرات والطائرات بلا طيار، فيما وصفها مسؤولون أميركيون بأنها حملة لإضعاف قدرة التنظيم على التنسيق لهجمات في الخارج.

واستغل التنظيم الحرب المستمرة منذ عامين في لتجنيد عناصر جديدة وتعزيز هيمنته في وسط وجنوب البلاد.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن ضربة نفذت في الثاني من مارس (آذار) الماضي استهدفت التنظيم في ، وأسفرت عن مقتل ياسر السلمي المعروف أيضاً باسم محمد طاهر، وهو المسجون السابق في معتقل خليج غوانتانامو الأميركي.

وعلى الصعيد الميداني، شنَّت طائرات التحالف العربي عشرات الغارات على مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي وصالح في ضواحي صنعاء أمس. وأوردت «العربية.نت» عن مصادر عسكرية بأن 17 غارة استهدفت معسكر صب ومخابئ أسلحة تابعة لميليشيات صالح، في ضاحية بلاد الروس جنوب صنعاء.

كما دمرت سبع غارات مخبأً للأسلحة في مزارع الزنداني بضاحية بني الحارث شمال شرقي العاصمة.

واستهدفت مواقع وتجمعات أخرى في مديرية أرحب، وشمال منطقة نهم وفي منطقة المتون في محافظة الجوف.

كذلك سقط نحو 35 عنصراً من الميليشيات بين قتيل وجريح في غارات أخرى على الجوف.

وشنت مقاتلات التحالف غارات مكثفة على مواقع الميليشيات في صعدة، ودمرت لها آليات وعتاداً حربياً في مناطق الحصامة ونقطة بسباس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق