جديد التسجيل في حساب المواطن السعودي البوابة الإلكترونية ca.gov.sa وبدل الإصلاحات للأسر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اخبار المصدر 7 تقدم التسجيل في حساب المواطن السعودي ، تنطلق عمليات التسجيل في حساب المواطن في الأول من شهر فبراير 2017 حيث ستنطلق البوابة الإلكترونية لحساب المواطن التي تُجهز لها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من فترة سابقه, برنامج حساب المواطن هو الذي يضمن لجميع المستفيدين وصول الدعم الحكومي النقدي لهم وجميع الأسر المتضررة من الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة في المملكة العربية , ويترقب الجميع في المملكة انطلاق موقع برنامج حساب المواطن من اجل التسجيل في حساب المواطن التي ستضمن لهم الدخل الشهري كما أعلنت عنه وزارة العمل.

التسجيل في حساب المواطن السعودي ، يهدف برنامج حساب المواطن إلى هدف رئيسي ألا وهو وصول الدعم النقدي لجميع الأسر في المملكة العربية ممن هم حدث لهم أى أضرار خلال إجراء الخطة الإستراتيجية الأخيرة للاقتصاد وإعلان الموازنة العامة للملكة العربية .

التسجيل في حساب المواطن

كما ذكرنا أعلي المقال أنه سيتم انطلاق بوابة برنامج حساب المواطن في الأول من فبراير 2017 حيث الجميع سيتمكن من الدخول علي البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وتسجيل كافة البينات المطلوبة من أجل وصول الدعم النقدي لهم, وقد أوضح السيد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد بشأن الإجابة علي بعض الأسئلة التي تخص برنامج حساب المواطن أن جميع المستفيدين في الضمان الإجتماعي سيتم إدراجهم وتسجيل بيناتهم تلقائياً دون الحاجة الى الدخول علي بوابة حساب المواطن وإدخال البيانات.

المستفيدين من حساب المواطن

أما بخصوص المستفيدين من حساب المواطن فهم جميع المواطنين فى المملكة العربية , وتتضمن الأسر أو الفرد السعودي، أسرة الأم المتزوجة من رجل غير سعودي حاملوا بطاقة التنقل.

قيمة الدخل الشهري لحساب المواطن

فيما يخص قيمة الدخل الشهري في حساب المواطن ca.gov.sa فسيكون احتسابه علي حسب قيمة دعم برنامج حساب المواطن بناءً علي الأثر المباشر والأثر الغير مباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية التي أجرتها المملكة مؤخراً.

رابط تسجيل في حساب المواطن وزارة العمل

سوف نُباشر مع حضراتكم تقديم الكثير مما يخص التسجيل في حساب المواطن, حيث سيتم إطلاق موقع حساب المواطن في الاول من شهر فبراير 2017 وسنضع لحضراتكم رابط التسجيل في حساب المواطن بإذن الله تعالي في موعد المحدد من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

وفي نفس السياق أكد المتحدث بإسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن برنامج حساب المواطن السعودي لا يلغي الضمان الإجتماعي وحافز, حيث تداولت بعض المواقع الإلكترونية أخبار مغلوطة في هذا الشأن قائلة أن عمليات التسجيل في بوابة حساب المواطن ستلغي تماماً الاستفادة من الضمان الإجتماعي وحافز, مما أثار الجدل بين المواطنين في المملكة.

وسيتمكن الجميع بإذن الله من الدخول علي بوابة التسجيل في حساب المواطن للدعم النقدي الحكومي يوم الأربعاء الموافق 1 فبراير 2017 كما أعلنت وزارة العمل أنه سيتم التسجيل في البوابة الإلكترونية لحساب المواطن في هذا الموعد.

أوضح المهندس ماجد العصيمي المشرف العام على برنامج حساب المواطن أن احتساب الدعم النقدي في برنامج حساب المواطن السعودي سيكون بناء على إجمالي الدخل المقرر.

يمكنكم الاحتفاظ بهذا المقال والعودة إليه وقت انطلاق بوابة التسجيل في حساب المواطن، حيث سيتواجد مئات الإلاف من المواطنين يدخلون عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من أجل تسجيل البيانات, وقد توجد حالة ضغط شديدة علي الموقع.

تناقلت بعض المواقع الإلكترونية الكثير من الأخبار المغلوطة عن مواقع تُنسبها للبوابة الإلكترونية لحساب المواطن، ولكن من خلال متابعتنا نؤكد لحضراتكم أن هناك طريقة وحيدة للتسجيل وهي الدخول عبر بوابة حساب المواطن والبدء في تسجيل البيانات مع وقت انطلاق البوابة الإلكترونية لحساب المواطن يوم الأربعاء 1 فبراير، حيث نرفق لحضراتكم رابط التسجيل في بوابة حساب المواطن السعودي.

في بيان رسمي أعلنه برنامج حساب المواطن, موجه لجميع المستفيدين حذر من خلاله من بعض المدعين يزعمون المساعدة بالتسجيل في حساب المواطن، وبناءً عليه قال حساب المواطن عبر تويتر اليوم عزيزي المستفيد البوابة الإلكترونية لحساب المواطن هي ما سنعلنها في يوم الأول من فبراير.

فيما يتعلق بالتفاصيل عن التسجيل في حساب المواطن الذي سيضمن من خلال البوابة الإلكترونية لتسجيل حساب المواطن، علماً أن البرنامج قد أعلن اليوم أن جميع المستفيدين بالضمان الإجتماعي تم إدراج بيناتهم في حساب المواطن تلقائياً.

كشفت منذ قليل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن البوابة الإلكترونية للتسجيل في حساب المواطن، بحضور السيد وزير العمل علي بن ناصر الغفيص، ويُمكن للجميع الآن الدخول علي بوابة حساب المواطن وتسجيل البيانات من خلال هذا الرابط، موقع التسجيل في حساب المواطن.

بدأت اليوم عمليات التسجيل في حساب المواطن، وسط إقبال مكثف من المواطنين علي بوابة حساب المواطن عبر الإنترنت، مما يجعل حالة من الضغط الشديد علي موقع حساب المواطن، فيمكنكم الانتظار القليل من اللحظات حتي يفتح معكم الموقع الرسمي لحساب المواطن.

البدلات والقروض في حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن فيما يخص البدلات والقروض، فإن البرنامج سيسجل الراتب كاملاً شامل البدلات لجميع الموظفين في القطاعين العام والخاص والعسكريين، ولا يسجل خصم القروض، كما أكد برنامج حساب المواطن أنه يسمح باستفادة الأبناء المتزوجين المقيمين مع والديهم في المسكن ويكون التسجيل في حساب المواطن كرب الأسرة، بشكل منفصل عن الأب.

منذ أن انطلقت عمليات التسجيل في حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن السعودي، يوجد إقبال مكثف من المواطنين الراغبين في تسجيل بياناتهم، حيث يستقبل برنامج حساب المواطن الكثير من طلبات تسجيل الدخول والبيانات علي مدار 24 ساعه منذ انطلاق بوابة حساب المواطن.

ما زالت حتى الآن تجري عمليات التسجيل في حساب المواطن، حيث يفتح برنامج حساب المواطن البوابة الإلكترونية علي مدار 24 ساعه من اجل خدمة المواطنين.

الحالات المستثناة من التسجيل في حساب المواطن

هناك أنواع مستثناه من التسجيل في حساب المواطن كما أوضحت البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، حيث استثني برنامج حساب المواطن مكافآت الأئمة والمؤذنين من الدخل الذي يتم الإفصاح عنه عند التسجيل في حساب المواطن، كما أوضح حساب المواطن أن الأسهم الاستثمارية لا يلزم الإفصاح عنها إلا إذا كان لها عائد دوري، وإ ستسنى حساب المواطن أيضاًَ الإفصاح عن مكافأة الابن المعاق، وإ ستتثني دخل الزوجة التي تتقاضاه من التأهيل الشامل.

الجدير بالذكر انه الهدف الرئيسي لحساب المواطن هو تحقيق الدعم النقدي للمواطنين الأسر المتضررة من الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة للمملكة، ويمكنكم استئناف التسجيل في حساب المواطن عبر الرابط أعلاه، حيث ما زالت عمليات تسجيل البينات مستمرة.

تحديث: كشف المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أن عمليات التسجيل في حساب المواطن تسير بصورة جيدة وقد تم التسجيل من الأسر بنسبة 66% حتى الآن منذ بدء انطلاق تسجيل البيانات بحساب المواطن، مؤكدا أن البوابة الإلكترونية لحساب المواطن هي القناة الوحيدة لتسجيل بيانات المستفيدين.

تحديث: أوضح المهندس ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن التنويه علي الجميع سرعة التسجيل في حساب المواطن خلال هذه الفترة، حيث تكون افضل فترة يسجل فيها المستفيدين لدي بوابة حساب المواطن السعودي.

موقف المتأخرين بالتسجيل لصرف البدل في حساب المواطن

أوضح المهندس ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أنه لن يكون هناك أي اثر رجعي في صرف الدعم النقدي أول البدل في حساب المواطن لمن هم المتأخرين بالتسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي، مشيراً أنه اذا لم يتم تسجيل المستحق الان وقام بالتسجيل في برنامج حساب المواطن في وقت لاحق بعد صرف البدل سيكون صرف البدل له في الشهر التالي للتسجيل.

إحصائيات التسجيل في برنامج حساب المواطن حتي الآن

كشفت وزارة العمل عن إحصائيات المسجلين في برنامج حساب المواطن حتي الآن ، وذكرت الوزارة أن عدد اللذين قاموا بالتسجيل في حساب المواطن حتي الآن تجاوز 9 ملايين مستفيد ، وقد كشفت الإحصائية الأخيرة أن عدد المسجلين باسم رب الأسرة من المواطنين في المملكة بلغ نحو 1.346.191 مستفيد ، ونرفق لحضراتكم صورة توضيحية يمكنكم معرفة الإحصائية الكاملة لعدد اللذين قاموا بالتسجيل في برنامج حساب المواطن.

وهذه صورة أخري توضح دخل المستفيدين في حساب المواطن السعودي

أول الحاصلين علي بدل حساب المواطن

أوضح السيد المهندس ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أن أول الحاصلين علي بدل حساب المواطن هم أول اللذين قاموا بتسجيل بيانات حساب المواطن وهم مستفيدي الضمان الاجتماعي، كبار السن، المطلقات، الأرامل، الأيتام، غير القادرين على العمل، ذوي الاحتياجات الخاصة ، وهم اللذين تم إدراجهم إلكترونيا في برنامج حساب المواطن ضمن أول شريحة لذلك سيكنوا هم أول من يحصل علي الدعم النقدي لحساب المواطن.

تحديث: أوضح المشرف العام علي برنامج حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي، أن التسجيل في برنامج حساب المواطن مستمراً حتي الآن ولم يحدد له وقت ولا تاريخ انتهاء ، كما قال أن المتأخرين في التسجيل بحساب المواطن سيتم تقييم استحقاقهم للبدل بعد قرار الأهلية.

تحديث: قال السيد المهندس ماجد العصيمي ردا على سؤال من أحد الأشخاص عن بدل الإصلاحات للأسر في برنامج حساب المواطن ، فقال أن خطوة مثل هذه تعد الأول من مراحل برنامج حساب المواطن السعودي كخطوة هامة من خطوات الإصلاح الاقتصادي في المملكة ، كما قال أيضاً أن القائمين على العمل قاربوا الانتهاء من المرحلة الأولي وهي التسجيل في برنامج حساب المواطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق