"اقتصادية البرلمان": وضع أسعار السلع على العبوات يحد من استغلال التجار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك


اخبار المصدر 7 تقدم كتب مصطفى السيد

أشاد اللواء حسن السيد عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بإعلان الدكتور على مصيلحى وزير التموين، عن تنفيذ عدة إجراءات لضبط الأسواق وحماية المستهلك ومواجهة الارتفاع غير المبرر فى أسعار بعض السلع، تتضمن تعديل قانون حماية المستهلك، وإضافة مواد جديدة لإلزام المنتجين والشركات بوضع البيانات على العبوات ووضع أسعار السلع.

 

وأوضح عضو لجنة الشئون الاقتصادية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن وضع الأسعار على العبوات سيساهم بشكل كبير فى الحد من استغلال التجار للمستهلك، مشيرًا إلى أن هناك وزراء سابقين رفضوا هذا الاقتراح بوضع الأسعار على العبوات والسلع.

 

وطالب السيد، بوضع هامش ربح عادل على كل السلع فى المنتجات المحلية لعدم التلاعب من التجار واستغلال المواطنين، وأن يكون السعر استرشاديًا للسلع، مؤكدًا أن الدولة فى ظروف استثنائية، وأن الدكتور على مصيلحى وزير التموين فى مهمة صعبة.

 

وأشار إلى أن قانون حماية المستهلك الذى يناقش فى لجنة الشئون الاقتصادية، يتضمن وجود مقر فى كل محافظة لجهاز حماية المستهلك، لافتًا إلى أنه متبقى مناقشة 15 مادة من قانون حماية المستهلك.

 

كان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن  تنفيذ عدة  إجراءات لضبط الأسواق وحماية المستهلك ومواجهة الارتفاع غير المبرر فى أسعار بعض السلع، تتضمن تعديل قانون حماية المستهلك، وإضافة مواد جديدة لإلزام المنتجين والشركات بوضع البيانات على العبوات ووضع أسعار السلع، وأنه سيتم الإسراع بعرض القانون من الحكومة بعد تعديله على البرلمان لإقراره، لافتًا إلى  أن الهدف الأول من عمل الوزارة هو المواطن وحماية حقوقه فى توفير سلع جيدة بسعر مناسب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق