إسرائيل ترفض التعليق على مزاعم إيران حول زيارة رئيس مخابرات لتل أبيب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك


اخبار المصدر 7 تقدم كتب – محمود محيى

زعمت وكالة الاستخبارات الإيرانية، أن رئيس جهاز المخابرات السعودى،‏ خالد بن على بن عبد الله الحميدان زار تل أبيب سرا الأسبوع الماضى.

من جانبها، ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية، أن إسرائيل رفضت أمس لثلاثاء، التعليق على المزاعم الإيرانية حول زيارة المسئول السعودى، سواء بالتأكيد أو النفى.

كانت مواقع إلكترونية تابعة لوكالة الاستخبارات الإيرانية، قد زعمت أن "الحميدان" زار إسرائيل والسلطة الفلسطينية الأسبوع الماضى سرا، فيما رفض مسئول فى السلطة الفلسطينية، تحدث مع وسائل إعلام إسرائيلية، تأكيد أو نفى الزيارة أيضا.

رئيس المخابرات السعودية، خالد بن علي بن عبدالله الحميدان الى جانب وزير الخارجية السعودية، عادل الجبير
رئيس المخابرات ووزير الخارجية

ونقل موقع "مكور راشون" الإخبارى الإسرائيلى، عن المسئول الفلسطينى الذى رفض ذكر اسمه، قوله، إنه فى الأسبوع الماضى وردت أخبار عن زيارة رئيس المخابرات إلى رام الله.

وادعت الوكالة الإيرانية، أن الزيارة تمت فى إطار تطوير علاقات غير رسمية بين وإسرائيل، زاعمة أن رئيس المخابرات السعودى، تحدث مع مسئولين إسرائيليين وفلسطينيين حول قضية الأمن ذات الصلة بعقد مؤتمر إقليمى بين إسرائيل والدول العربية المعتدلة.

وأشار الموقع الإسرائيلى إلى أن هناك قلقا فى إيران من المبادرة الأمريكية للرئيس دونالد ترامب التى تتضمن تعاونا بين الدول العربيّة المعتدلة فى عملية السلام.

رئيس المخابرات السعودية، خالد بن علي بن عبدالله الحميدان
رئيس المخابرات ، خالد بن علي بن عبدالله الحميدان

تجدر الإشارة إلى أنه فى ظل هذه الأوضاع، أرجأ دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وأعرب أثناء حملته الانتخابية وقبل مراسم أدائه القسم عن دعمه الكبير لنقل السفارة، لكن منذ أن بدأ بشغل منصبه غيّر موقفه قائلا إن هذه الخطوة لن تحدث قريبا.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق