رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان: لا يستطيع أحد التلاعب بأموال الوقف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك


اخبار المصدر 7 تقدم كتب محمود حسين

قررت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، تأجيل طلب الإحاطة المقدم من النائبة الدكتورة شادية ثابت، بشأن أوجه صرف أموال صناديق النذور بالمساجد، لاجتماع لاحق ستدعو وزير الأوقاف لحضوره، بيانات عن أوجه صرف أموال صناديق النذور كتابة والقرارات والمواد المنظمة لذلك، إلى اللجنة.

وقال الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية، خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، إنه سيتم تأجيل الاجتماع إلى أن ترسل وزارة الأوقاف بيانات بأوجه فى الصرف الداخل والخارج وآخر محتويات مجموعة الصناديق المعتمدة.

وتابع "العبد": عندنا شرط الواقف زى كلام الشرع، فمثلا أوقفت لفقراء منطقة ما لا يستطيع الوزير باعتباره ناظرا للأوقاف أن يحول هذا الوقف لأمر آخر، الوقف لازم ينصرف على أهله، ووزير الأوقاف نسميه ناظرا للأوقاف يعنى أمين على هذه الأموال، ومنقدرش ندخلها تحت سيطرة الدولة ولا غير الدولة لأنها تحكمها نصوص دينية قرآن وسنة".

واستطرد رئيس اللجنة الدينية: "النائبة تهدف لتحقيق مصلحة عامة من وراء طلب الإحاطة، وربما يحضر معنا فى الاجتماع القادم وزير الأوقاف، وهذا السؤال له معنى كبير فهو يتعلق بأموال مساجد ممكن تخفف العبء على الدولة، وأنا متأكد أنه لا يوجد إهدار لهذه الأموال".

أخبار ذات صلة

0 تعليق