اخبار اليوم استمرار فعاليات برنامج "معلم محترف معتمد" لليوم الثالث على التوالي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اخبار المصدر 7 تقدم تستمر فعاليات مبادرة "معلم أفضل"، التي ينظمها اتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين، بالتعاون مع البورد البريطاني، لليوم الثالث على التوالي، وفقا للمعايير الدولية لبرنامج "معلم محترف معتمد".

ومن المقرر أن تخصص الجلسات للنقاش حول الفصول المتنوعة، والالتقاء الأصم والتطويري، والتعلم الجماعي التعاوني، والمهارات الاجتماعية للمتعلمين، والمشروعات، والدروس المقسمة للطبقات، والمحفزات، وتفضيلات المتعلمين، ويحاضر خلال تلك الجلسات الدكتور رجائي نصري، المدرب المعتمد من البورد البريطاني.

يذكر أن جلسات اليوم الأول تناولت أهداف ونظام البرنامج، والتمييز في عملية التعلم والاستجابة المفردة، ومستويات الدخل، ومؤشرات التمييز، ونموذج توملينسون، والتعلم المعتمد على الذاكرة، ومبادئ شائعة للتعلم، ومهارات القرن الحادي والعشرين، والدهشة لدى المتعلم.

كما تناولت فعاليات جلسات اليوم الثاني، النقاش حول أنماط تفكير لدى المعلمين والمتعلمين، وخلق بيئة متوافقة مع ذاكرة المتعلمين، والإجراءات التنظيمية بالفصل، وإدارة التوتر "الضغط النفسي"، ودور المعلمين في التغلب على التوتر النفسي، والعلاقات الاجتماعية وأثرها على التعلم، وأنباء التكنولوجيا الرقمية، والجهاز الشبكي المنشط، ومحفزات الاندماج، واستراتيجية تعزيز بهجة المتعلم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق