جديد حقيقة إلغاء الثانوية العامة وإستبدالها بنظام القدرات وتحويل الشهادة الإبتدائية لسنة نقل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اخبار المصدر 7 تقدم حقيقة إلغاء الثانوية العامة ، تداولت عدد من المواقع علي السوشيال ميديا أنباء تفيد بأن وزارة التربية والتعليم تنوي إعلان قرار إلغاء الثانوية العامة وإستبدالها بنظام القدرات ، ونستعرض عليكم الحقيقة الكاملة والمزيد من التفاصيل ، حيث نحرص علي تقديم المعلومات الصحيحة حتي نحظي بثقتكم.

حقيقة إلغاء الثانوية العامة وإستبدالها بنظام القدرات العامة

وعن حقيقة إلغاء الثانوية العامة وإستبدالها بنظام القدرات للإلتحاق بالجامعات ، فقد أوضح السيد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم المصرية ، أن الوزارة لا تنوي تغيير أى شيئ في شهادة الثانوية العامة حالياً ، أما عن ما يتم تداوله عبر المواقع عن إلغاء الثانوية العامة ليس له من الصحة شيئ.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد طرحت منذ فترة نظام البوكلت للثانوية العامة ، وهو نظام جديد يمنع حالات الغش المنتشرة كثيراً في لجان الإمتحانات ، وقد نفي الدكتور حجازي جميع ما يتردد عن إلغاء الشهادة الإبتدائية أيضأ وأن ما يتم نشرة عن هذا الموضوع إنما هي معلومات مغلوطة.

هذا وقد تداولت بعض المواقع تصريحات كثيرة منسوبة للدكتور حجازي وعمت أن وزارة التربية والتعليم تدرس إلغاء الثانوية العامة والشهادة الإبتدائية وإستبدالها بنظام القدرات ، وسريعا ما خرج السيد الدكتور حجازي ليؤكد نفيه تمام ، وأن الوزارة لا تنوي إلغاء الثانوية العامة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق