اخبار حملة تحصين ومكافحة بيطرية للماعز والأغنام بالحديدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

عاجـــــــل

اخبار الان

تم النشر منذُ 5 دقائق

346 زيارة

المؤتمرنت
حملة تحصين ومكافحة بيطرية للماعز والأغنام بالحديدة
انطلقت اليوم حملة التحصين والمكافحة البيطرية ضد طاعون المجترات الصغيرة وجدري الماعز والأغنام والطفيليات الداخلية وذبابة الدودة الحلزونية بمحافظة الحديدة.

تهدف الحملة التي ينفذها مكتب الخدمات البيطرية بالحديدة التابع للإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري بوزارة الزراعة بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إلى تحصين ومعالجة 400 ألف رأس من الضأن والماعز في عدد من مديريات المحافظة .

وأوضح مدير مكتب الخدمات البيطرية والحجر الصحي البيطري بالحديدة الدكتور فاضل العامري، أن الحملة التي تستمر 15 يوم تستهدف تحصين ومعالجة الضأن والماعز في المديريات الشمالية من محافظة الحديدة ” اللحية، الزهرة، القناوص، الزيدية”.

وأشار إلى أن الحملة يتم تنفيذها بواسطة 12 فريق بيطري يضم 33 من الأطباء البيطريين من مكتب الخدمات البيطرية بالمحافظة حيث تم تزويدهم باللقاحات ضد الأمراض الوبائية التي تهدد قطاع الثروة الحيوانية .

ولفت العامري ألى أهمية تنفيذ الحملة التي تتضمن جانب إرشادي وتوعية للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية حول كيفية حماية الحيوانات ووقايتها من الإصابة بالأمراض بما يسهم في الحفاظ على الثروة الحيوانية بإعتبارها أحد أهم مصادر الأمن الغذائي فضلا عن أهميته كمصدر دخل لكثير من الأسر الريفية .

وأشاد بدور الفاو وإسهامها في تمويل تنفيذ حملة التحصين والمكافحة البيطرية والتي تستهدف قطاع واسع من الثروة الحيوانية التي يُعول عليها كثيرا في توفير الاحتياج من الأمن الغذائي للأسر الزراعية خاصة في المناطق الريفية .

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)أهاب الدكتور العامري بالمزارعين ومربي الماعز والأغنام، التجاوب مع فرق التحصين البيطرية بما يمكنهم من تنفيذ الحملة من أجل حماية المواشي من خطر الأمراض .. داعيا الجهات الرسمية والشعبية إلى التعاون مع فرق التحصين البيطرية والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه سير تنفيذ الحملة بما يخدم المصلحة العامة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع المؤتمر نت

شارك هذا الخبر :

Follow @yemenakhbar

قد يعجـــــبك ايضا

تم النشر منذُ 4 دقائق

تم النشر منذُ 18 دقيقة

تم النشر منذُ 1 ساعة

تم النشر منذُ 1 ساعة

تم النشر منذُ 2 ساعتين

تم النشر منذُ 3 ساعات

اخبار , عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور اقرا اخلاء مسؤولية

أخبار ذات صلة

0 تعليق