اخبار رئيس الوزراء يلتقي مدراء عموم المكتب التنفيذي بمحافظة حضرموت

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

التقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مدراء عموم المكتب التنفيذي بمحافظة حضرموت.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الخدمية والصحية بالمحافظة. 

واستمع رئيس الوزراء من مدراء عموم المكتب الى تقريراً مفصلاً عن أهم احتياجات المحافظة من المشاريع الخدمية الهامة واعتماد مشاريع اخرى تلامس الاحتياجات الضرورية للمواطن في حضرموت خاصة في مجال الكهرباء، والمياه، والنقل، والصحة، وصندوق النظافة والموانئ. 

كما استمع رئيس الوزراء إلى تقرير من مدير عام الاشغال العامة والطرق حول تنفيذ المشاريع التي وجه بِهَا فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بصيانة وسفلتت شوارع المكلا عاصمة اقليم حضرموت. 

ووجه رئيس الوزراء بسرعة تنفيذ تلك المشاريع على ان تتم عبر مناقصات علنية وشفافة بإشراف السلطة المحلية وبمتابعة وزارة الاشغال العامة والطرق،كما وجه بسرعة تنفيذ مشروع شق وسفلتت طريق رسب نساه ،والهجلة،غيل بن يمين وشوارعها الداخلية ،واستئناف العمل في شق وسفلتت طريق الشحر-ريدة المعارة.

ووجه رئيس الوزراء وزارة المالية والكهرباء بتوفير احتياجات كهرباء محافظة حضرموت وخاصة الاحتياجات اليومية من الديزل والمازوت،كما وجه وزارة التخطيط والتعاون الدولي بضم احتياجات محطة الريان للبرنامج الاستثماري .

واعتمد رئيس الوزراء مبلغ ستمائة الف دولار لمشروع مصنع الأوكسجين في المكلا ،ومبلغ وقدرة أربعين مليون ريال يمني لإعادة تأهيل قسم الأطفال في مستشفى باشراحيل لأمومة والطفولة بالمكلا ،وصرف عشرة مليون ريال يمني لإعادة تأهيل قسم السل في مستشفى باشراحيل بالمكلا .

ووجه الدكتور بن دغر بصرف أربعة وخمسون الف دولار مخصصات البعثات الطبية الأجنبية العاملة في حضرموت واعتماد صرف ثلاثين مليون وخمسمائة الف لحملة الرش لمكافحة الملاريا في اقليم حضرموت.

كما رئيس الوزراء بموازنة لبرنامج مكافحة الملاريا، واعتماد ثلاثة وعشرين مليون وتسعمائة وثمانون الف ريال يمني اجور المتعاقدين في قطاع الصحة بساحل حضرموت شهرياً وعكسها بموازنة الصحة بساحل حضرموت بصورة مستمرة. 

ودعا الدكتور بن دغر أبناء محافظة حضرموت الى التمسك بخيار الدولة الاتحادية المكونة من ستة أقاليم منها اقليم حضوموت، وخيار الرئيس عبدربه منصور هادي والإجماع الوطني، والبدء بخطوات عملية لإشراك الآخرين في القرار، وأن تبداء حضرموت بإعداد الدراسات والتصاميم لتشمل بقية المحافظات الأخرى القريبة منها، ومشاركتها في التخطيط والتنفيذ، وتعظيم المصالح المشتركة بين أبناء الإقليم في إطار يمن اتحادي جديد، يقوم على مبادئ العدالة والمساواة وحق المواطنة المتساوية.

واشاد رئيس الوزراء بجهود إعادة بناء مؤسسات الدولة التي تجري برعاية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، في المحافظة وبرعاية حثيثة من محافظ حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية وكادر المحافظة وأبنائها رجالاً ونساء.

حضر اللقاء وزيرا الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس لطفي باشريف ،والاشغال العامة والطرق المهندس وحي أمان.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة الامناء

شارك هذا الخبر :

Follow @yemenakhbar

أخبار ذات صلة

0 تعليق