اخبار مليشيا الحوثي تُسَوِّق للموت في "بيوت الله" وناشطون يسخرون: الدم من رأس القبيلي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

قالت مصادر محلية في محافظة إب، إن مليشيا الحوثي أصدرت، أمس الثلاثاء، عن طريق مكتب الأوقاف بالمحافظة،  تعميماً لكل خطباء المساجد، ينص على تكريس الدعوة للتوجه غلى الجبهات للقتال تحت لواء مليشيا الحوثي، في صفوف ما يسمى "الجيش وللجان الشعبية".

 

ونص التعميم الذي طالب الخطباء صراحةً، على الدعوة للتحشيد لقتال ما اسموه "المعتدين"، ودعم الجبهات العسكرية التي يخوضها الحوثيون ضد اليمنيين في أكثر من جبهة داخلية،  خاصةً بعد توسع عملية الرفض المجتمعي لدعواتهم تحت مسمى "النكف القبلي" والذي لم ينجح بمد مليشيا الحوثي بما يكفي  بمقاتلين .

 

ويتضمن التعميم الموقع من مدير الأقاف المالي لمليشيا الحوثي، عبداللطيف المعلمي يطالب الخطباء بعناوين تضاعف من الإحتقان الشعبي وتساهم في تمزيق النسيج الإجتماعي وترفع من حدة خطاب الكراهية والطائفية.

 

ووزعت مليشيا الحوثي،  تعميماً آخر للدعاة والخطباء طالبتهم بمحاضرات حملت 16 مادة أغلبها مواد توجيهية، لتسويق الإنقلاب وتوسع الكراهية والفرقة المجتمعية، حد وصف خطباء، وزعت عليهم، خطب الحوثي، وألزموا بها عنوة وقهراً.

وعلق ناشطون يمنيون على منصات التواصل الاجتماعي، على سلوك مليشيا الحوثي، الرامي إلى تكريس ثقافة الموت في بيوت الله (المساجد) بالقول إن مليشيا الحوثي تريد أن تجعل اليمنين كافة مشروع (شهداء) في سبيل الدفاع عن مقام "السيد"، الذي فقد كل أوراقه.

بينما سخر آخرون، باستحضار القول المأثور في الأدب الشعبي "االحجر من الأرض والدم من رأس القبيلي"، في إشارة إلى التميز السلالي في الراسخ في وجدان الحركة الحوثية، الذي يفرز المجتمع إلى مواطنيين من الدرجة الأولى (سادة) ومواطنيين من الدرجة الثانية.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع مسند للانباء

شارك هذا الخبر :

Follow @yemenakhbar

أخبار ذات صلة

0 تعليق