اخبار اليوم تصريح للمتحدث بإسم الهيئة العليا للمفاوضات عن أهمية محاربة الإرهاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

أخبار الآن | جنيف - سويسرا (يمان شواف)

أكد سالم المسلط المتحدث الرسمي بإسم الهيئة العليا للمفاوضات أكدت لموفد أخبار الآن أن الأولوية لديهم هي رفع المعاناة عن الشعب السوري ويبدأ ذلك ببحث الإنتقال السياسي وتشكيل هيئة الحكم الإنتقالي، وأضاف المسلط انه نحن من يحارب الإرهاب ونحن ضد الإرهاب وندينه وبكل أشكاله.

وتتواصل في جنيف المفاوضات حول تسوية الأزمة السورية، هذا وكان المبعوث الاممي الى استافان دي ميستورا قدّم الجمعة ورقة مقترحات لكل من وفدي المعارضة والنظام، تتضمن تشكيل ثلاثة فرق عمل خاصة بملفات الإدارة والدستور والانتخابات التي نص عليها القرار رقم 2254.

كما اقترح المبعوث الأممي ترك مسائل مكافحة "الإرهاب" والالتزام بوقف اطلاق النار لمفاوضات أستانا، واعتماد معادلة "لا اتفاق على شيء ما لم يتم الاتفاق على جميع الأمور"، كما سلّم وفدُ المعارضة المبعوث الدولي ستفان دي مستورا ورقتين؛ تتعلق إحداهما بأوضاع المدنيين في ، والأخرى بوقف إطلاق النار.

كما قال سالم المسلط المتحدث بإسم الهيئة العليا للمفاوضات قال إن وفد المعارضة سيلتقي اليوم الوفد الروسي وغدا سيعقد إجتماع ثاني مع نائب وزير الخارجية الروسي، وأوضح المسلط نريد أن نسمع ما لديهم هل سيتحدثون عن أستانة واحد وإثنين أم سيتحدثون عن الإنتقال السياسي.

 

اقرأ أيضا:
تأمل التوصل إلى اتفاق شامل بسوريا في جنيف

نظام الأسد يعيق تقدم المعارضة في درع الفرات

أخبار ذات صلة

0 تعليق