اخبار برلماني موالي لـ"صالح" يحشد القبائل لمواجهة الحوثيين غرب محافظة ذمار (تفاصيل)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

تخوض المقاومة الشعبة في مديرية عتمة غرب محافظة ذمار مواجهات عنيفة منذ ايام في منطقة (المهلالة) ومنطقة (حلفان) عقب ارسال المليشيا تعزيزات كبيرة بغرض السيطرة على المديرية التي تمردت على المليشيا مطلع العام 2016م.

وقالت مصادر محلية لـ"الأمناء نت" : ان المليشيا  اقدمت على احتجاز استاذ تربوي يدعى "ابراهيم الجحدبي" في مدخل المديرية بحجة كتابته في الفيس بوك المناوئة للجماعة, وهو ما دفع قبيلته لخوض معركة مع المليشيا الحوثية.

وقد احتشدت عناصر المقاومة الشعبية من اطراف المديرية عقب نداء من قائد المقاومة النائب البرلماني عبدالوهاب محمود معوضه لمواجه الحوثيين الذين دفعوا بحملة عسكرية واسلحة ثقيلة الى المنطقة بغرض ملاحقة عناصر المقاومة الشعبية.

وخاضت عناصر المقاومة الشعبية بقيادة الشيخ عبدالوهاب معوضه يوم امس الخميس وصباح الجمعة معارك طاحنة ضد مليشيا الحوثي اعطبت على اثرها طقمين واسرت 7 من المليشيا كما سقط قتلى من الطرفين فيما غارت طائرات التحالف العربي على مواقع  وتعزيزات للمليشيا اوقعت فيهم خسائر فادحة.

 

من هو قائد مقاومة الشعبية في عتمة؟

 

هو عبدالوهاب محمود معوضه عضو مجلس النواب وشيخ من شيوخ قبيلة بني معوضه كبرى قبائل المنطقة وهو من انصار الرئيس السابق صالح الا ان الممارسات الاخيرة من قبل المليشيا الغازية دفعته الى اعلان الولاء لشرعية الرئيس هادي وخوض مواجهات مباشرة مع المليشيا في مطلع العام 2016, وخسر الحوثيين معه مما دفعهم الى عقد صلح قبلي معه والانسحاب من المديرية وتسليمها الى السلطة المحلية القديمة المعينة من قبل الدولة قبل الانقلاب الحوثي.

وفي الآونة الاخير نقضت المليشيا الحوثية الاتفاق المبرم بينها وبين قبائل "عتمة" مما دفع الاخيرة الى اعلان النفير لمواجهة الحوثيين.

 

عتمة.. واستراتيجية الشرعية:-

 

تعد مديرية عتمة اول مديرية في محافظة ذمار تعلن المواجهة ضد المليشيا الحوثية بينما تخضع باقي المديريات لسلطة الانقلابيين الحوثيين.

كما تعد محمية عتمة بوابة العبور الى الحديدة وطعنة في خاصرة اقليم ازال كما تعتبر عتمة ذات موقع استراتيجي سوف يحول مجرى المعركة ويضرب الانقلابيين في العمق .

فيحدها من الشمال الغربي وصابين المطلة على ساحل الغربي مما يجعلها البوابة الشرقية للسيطرة على الحديدة.

وتبعد عتمة من مركز المحافظة حوالي 50 كم وهذا يعني ضرب انقلابيين اقليم ازال في  الخاصرة  ويسبب من سبب استنزافهم  وتشتيت قواتهم,  وكذلك  عتمه تعتبر محاذية لمديرية حبيش التابعة لمحافظة اب التابعة لإقليم الجند بمعنى خنق ومحاصرة الانقلابيين في اقليم الجند, وقد انتفضت عتمه بكاملها  صغيرها وكبيرها شيخها ومعلمها  تاجرها ومزارعها  جبالها وسهولها .

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة الامناء

شارك هذا الخبر :

Follow @yemenakhbar

أخبار ذات صلة

0 تعليق