اخبار اليوم الاثنين 1 1 2018 «شارع العريش» وجهة أهالي الجيزة للاحتفال برأس السنة (صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم أصبح شارع العريش بمنطقة فيصل بالجيزة، أحد أهم الشوارع التجارية بالمحافظة، فيوجد به كل ما يخطر ببالك من أنواع محال، فهناك محال الملابس، والمفروشات، والمطاعم، وملاهي الأطفال، والمراكز التجارية متعددة الطوابق، مما يجعل الشارع "مول" أسعاره مناسبة للأهالي.

يزداد الزحام في الشارع ليلا، بينما يخيم عليه الهدوء والسكون نهارا، خاصة بسبب حملات حي العمرانية التي يطلقها في الشارع لإزالة الإشغالات والمخالفات، أما ليلا فالوضع بالنسبة للبائعين أكثر أمانا، وأكثر ربحا أيضا، فيبادر أهالي فيصل والجيزة بالنزول إلى الشارع والتسوق والتبضع منه، خاصة وأن أسعاره تناسب جميع الفئات.

ومع الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المتردية لأغلب الأهالي، لم يجدوا مكانا مناسبا للاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة سوى "شارع العريش"، فالميزانية لا تسمح للتوجه إلى "سيتى ستارز" أو "كايرو فيستيفال"، فوجدوا البديل في شارع العريش الذي يلبي كافة احتياجاتهم بأسعار مناسبة.

كما أن إعلان حي الهرم عن إغلاق شارع الهرم عند البدء في أعمال الحفر بـ«الخط الرابع للمترو» هدد مصير العديد من المحال بالمولات التجارية بمنطقة الهرم، وأصبح شارع العريش بفيصل هو البديل لهم أيضا، وبالتزامن مع بدء أعمال حفر الخط الرابع لمترو الأنفاق، بطول 19 كم و17 محطة خلال الشهر الجاري، سيتم تحويل الحركة كاملة من شارع الهرم إلى شارع العريش وشارع فيصل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق