الاخبار اليوم الطيبي: تصويت الليكود يفتح الطريق للدولة الواحدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم قال أحمد الطيبي، النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي (البرلمان)، إن قرار حزب" الليكود"، العمل على ضم المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية إلى إسرائيل، يفتح الطريق لإقامة "الدولة الواحدة".

وقال رئيس لجنة القدس في القائمة المشتركة في تصريح مكتوب، إن "تصويت الليكود، الحزب الحاكم، لضم المستوطنات إلى دولة الاحتلال هو إمعان في قتل فكرة حل الدولتين، وفتح الطريق أمام نقاش حقيقي لفكرة (الدولة الواحدة) وبالتالي الحيلولة دون إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

ورأى الطيبي أن ما يجري فعليا هو تطبيق "نظام الابرتهايد (الفصل العنصري) مع حقوق عليا لليهود وانعدام الحقوق للعرب"، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وأضاف الطيبي: "حتى وإن لم تكن هناك صبغة رسمية للقرار، فإننا نتحدث عن قرار للحزب الحاكم الذي ينتمي له بنيامين نتنياهو (رئيس الوزراء الإسرائيلي)".وقال:" يجب ان يحثّ هذا القرار الخطير المجتمع الدولي على وقف تآمره وتخاذله في مواجهة الاحتلال والابرتهايد (نظام الفصل العنصري) الاسرائيليين"، موضحا:" ما كان لهذا القرار أن يتم لولا انتخاب الادارة الأمريكية ورئيسها دونالد ترامب، وقراره بشأن القدس وتبنيه لرواية الاحتلال بالكامل".

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق