اخبار ليبيا الاتحاد الدولي للصحفيين IFJ يختتم دورة “السلامة المهنية” في بنغازي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بنغازي 01 يناير 2018 (وال)_ اختتمت مساء يوم أمس الأحد في مركز الدراسات الإكتوارية  في مقر صندوق الضمان الاجتماعي الكائن في منطقة الحدائق بنغازي الدورة التدريبية الخاصة “بتعزيز ثقافة السلامة المهنية للصحفيين الليبيين”.

وحضر هذه الدورة التي نظمها الاتحاد الدولي للصحفيين IFJ بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال ليبيا بهدف دعم التضامن المهني للصحفيين الليبيين 24 متدربا تم ترشيحهم من قبل مؤسساتهم الإعلامية بناءا على الطلب المقدم من قبل الاتحاد العام لنقابات عمال ليبيا.

وتضمن اليوم الأول للدورة التدريبية التي قدمها المدرب الدولي و المراسل الصحفي التونسي زياد دبار عدة مواضيع وإرشادات هامة تتعلق بسلامة الصحفيين عند ممارستهم لأعمالهم و التي من بينها كيفية تخطيط المهمات الإعلامية الميدانية و الأمن الشخصي في الميدان و السفر والتنقل الآمن.

أما اليوم الثاني فقد تم تعريف المتدربين فيه على أنواع الأسلحة النارية وكيفية حماية أنفسهم منها و عمليات الاختطاف والاحتجاز والمخاطر الخاصة والسلامة الرقمية.

بالإضافة إلى تدريب عملي قسم فيه المتدربين إلى ثلاثة مجموعات لتقييم المخاطر التي قد يواجهونها وكيفية وضع الخطط الاحتياطية وتحليل القوى الفاعلة لها.

وعلى هامش الاختتام أصدر المتدربون بيانا أعلنوا فيه عن البدء في تأسيس نقابة للصحفيين الليبيين تحت إشراف الاتحاد العام لنقابات عمال ليبيا . (وال_بنغازي) ع م/ أ د

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

أخبار ذات صلة

0 تعليق