اخبار اليوم - اخر الاخبار اليوم «وعى»: تدوين الأسعار على السلع من أفضل قرارات 2017

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم اليكم اخر الاخبار المحلية والدولية على مدار اليوم من قلب الحدث ومنها كالتالي : قال المستشار هانى رياض القللى، المتحدث الرسمى لحركة «وعى» للتثقيف السياسى، إن عام 2017 حمل فى طياته كثيرا من القرارات الإيجابية، التى غيرت الوضع على الساحة السياسية والاقتصادية، وكان من أهم هذه القرارات على الإطلاق، قرار تدوين أسعار السلع عليها، الذى سيغير الخريطة الاقتصادية بشكل إيجابى، بحيث أنه لن يتم السماح للتجار، بأن يقوموا بعمليات الاحتكار للسلع الغذائية والدوائية والأساسية.

وأكد أن فكرة جعل التدوين إلزامى، وليس استرشاديا، أمر فى غاية الأهمية ويحسب لمتخذ القرار، ويأتى هذا من باب حماية المواطن أثناء عملية الشراء، وعدم احتكار السلع لدي التجار، ومحاربة السوق السوداء، وأن تكون هناك حرية الاختيار للمواطن بين الأسعار الموضحة علي كل السلع.

وأضاف، أن وزارة التموين،عليها أن تبدأ فى شن حملات رقابية بالتعاون مع مختلف أجهزة الرقابة بالتنسيق مع مديريات المحافظات، لمتابعة قرار «تدوين السعر» على المنتجات حتى لا يتم السماح لمعدومى الضمير، بأن يخالفوا اللوائح والقوانين.

وأشار إلى أن تنظيم السوق هدف الجميع كما يحدث في معظم دول العالم، التي يتم عرض السلع بشكل منظم بها، حتى يتناسب العرض مع الاستهلاك الشخصي للسلع، وهو ما نستهدفه في أسواقنا بحيث تكون أكثر انضباطًا وتنظيمًا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق