التموين تبدأ صرف مقررات يناير بعد تطبيق منظومة السلع الجديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التموين تبدأ صرف مقررات يناير بعد تطبيق منظومة السلع الجديدة

11:41 ص الإثنين 01 يناير 2018

كتبت- عايدة رضوان:

تبدأ الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف السلع التموينية المدعمة ضمن مقررات شهر يناير المقبل، اعتبارًا من اليوم الاثنين، وذلك من خلال شركتي العامة والمصرية للجملة.

وقال ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن شركتي الجملة تطرحان سلع تقدر بـ 3 مليارات ونصف المليار، مؤكدًا توفر كافة السلع الأساسية مثل الأرز والسكر والزيت والمكرونة، بالإضافة إلى العديد من السلع.

وكان الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرر تخفيض سعر زيت عباد الشمس "تحيا " إلى 20 جنيهًا بدلًا من 20.5 جنيه للتر، وذلك على بطاقات التموين وفي منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتي الجملة "العامة والمصرية" اعتبارًا من أول يناير المقبل.

ويبدأ اليوم الإثنين، العمل بمنظومة السلع الجديدة، بعد أن سدد 85% من بقالي التموين المبلغ التأميني المقدر بـ 25% من إجمالي السلع المدعمة التي يتم صرفها من قبل شركتي الجملة لطرحها على البطاقات التموينية.

وكان وزير التموين، قال إن المنظومة الجديدة تسير وفق القواعد المحاسبية الاقتصادية التي تحقق الحفاظ على الأموال التي خصصتها الدولة للدعم وكذلك حق البقالين التموينيين في حصولهم على هامش ربح مناسب.

وأضاف الوزير، أن الهدف الأساسي من تطبيق المنظومة التموينية الجديدة هو الارتقاء بجودة السلع التي يحصل عليها المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية، وهذا حق أصيل لهم في الحصول على السلع مقابل ما تخصصه الدولة من أموال الدعم.

وأكد أنه لن يسمح لأي بقال تمويني من استلام البضائع من فروعي شركتي الجملة "العامة والمصرية" إلا بعد سداد التاجر التمويني المبلغ التأميني خلال المدة المقررة لذلك أو دفع فاتورة البضائع نقدًا إذا تأخر عن السداد في الموعد المحدد، موضحًا أنه لن يتم السماح بتشغيل أي ماكينة صرف للبقالين إلا بعد سداد المبلغ التأميني أو ثمن البضاعة في حالة التأخر عن السداد في الموعد المحدد اعتبارًا من يناير 2018.​

أخبار ذات صلة

0 تعليق