اخبار ليبيا توقعات الحالة الجوية اليوم ومنخفض جوي جديد يومي الثلاثاء و الاربعاء في ليبيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توقع خبراء الارصاد في طقس ليبيا وفقا لتقرير صادر اليوم عن حالة الطقس في ليبيا أن تتأثر أغلب مناطق ليبيا بإمتداد مرتفع جوي ما ينتج عنه إستقرار في العوامل الجوية ومع تغير في الوضعية بداية من مساء الثلاثاء ويوم الأربعاء بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مصحوب بكتلة هوائية باردة يؤثر على الشمالين الغربي والشرقي سيساهم في رياح نشطة وتكاثر السحب مع أمطار متفرقة خاصةً على المناطق الساحلية وتميل درجات الحرارة للإنخفاض في الليل وفي الصباح الباكر, بإذن الله تعالى.

ووفقا للخبراء فإن منخفض جوي يتحرك من جديد خلال منتصف هذا الأسبوع من مساء يوم الثلاثاء ويوم الأربعاء على الشمالين الغربي والشرقي يسبب في سقوط زخات من المطر خاصةً على المناطق الساحلية متفرقة غير شاملة لكل المناطق ورياح نشطة مع إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بإذن الله تعالى.

وتوقع الخبراء بالنسبة لليومين القادمين استقرار باحوال الطقس مع ارتفاع الضغط الحري على معظم مناطق البلاد, لكن مساء الثلاثاء ويوم الاربعاء من المنتظر ان تعبر كتلة باردة جنوب اوروبا مدعومة بتيارات غربية رطبة يصل تاثيرها على مناطق الشمال الليبي بتكاثر للسحب ونشاط الرياح الغربية .

وقال الخبراء أن تاثير المنخفض ضعيف الى متوسط على الساحل الغربي ومع ذلك قد تتكاثف بعض السحب الممطرة بمناطق محدودة خصوصا مابين طرابلس الى مصراتة ، بينما نتوقع ان يكون تاثيرها متوسط على ساحل خليج سرت والساحل الشرقي خصوصا الجبل الاخضر بهطول امطار جيدة يوم الاربعاء .

واضاف الخبراء أن هنالك احتمالية بتجدد نشاط التقلبات نهاية هذا الاسبوع على الجبل الاخضر وساحل طبرق مع تشكل منخفض جوي شرق البحر المتوسط.

واشار الخبراء إلى أن طقس ليبيا خلال شهر يناير سيشهد عموما بداية هادئة ومستقرة على معظم انحاء البلاد خصوصا الوسطى والجنوبية وكذلك المناطق الغربية, ولاتغير كبير بدرجات الحرارة تميل للبرودة خصوصا اثناء الليل والصباح الباكر بمناطق الجنوب والمرتفعات الجبلية وحول المعدل تقريباً ببقية المناطق.

والله اعلم

أخبار ذات صلة

0 تعليق