اخبار ليبيا ورشة عمل بطرابلس حول "إزالة المخاطر عن التحويلات المالية"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أقيمت بالعاصمة طرابلس على مدى يومين ورشة عمل بعنوان (إزالة المخاطر عن التحويلات المالية) نظمتها مؤسسة الطاهر الزاوي للأعمال الخيرية بالتعاون مع منتدى العمل الإنساني العالمي.

وحضر افتتاح الورشة، رئيس مجلس إدارة المؤسسة ومجموعة من الجمعيات الأهلية غير حكومية وعدد من صناع القرار بمصرف ليبيا المركزي وقادة العمل الإنساني .

ناقشت الورشة العلاقة المعقدة بين المنظمات غير الحكومية والمؤسسات المالية والوكالات المانحة، وقلق القطاع المالي المتعلق بتبعيات العمل مع المنظمات غير الحكومية، ومسؤولية المنظمات غير الحكومية لتحسين معايير العمل وتلبية متطلبات الوكالات المانحة والمؤسسات المالية.

وسلطت الورشة الضوء على تداعيات سياسات مكافحة التطرف والإرهاب، على خفض الخدمات التي تقدم للمنظمات الإنسانية، وكيف أصبحت هذه المنظمات تكافح للوصول إلى الخدمات المالية التي تحتاج إليها لمساعدة الناس في بعض أكثر المناطق المضطربة في العالم. 

 وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة سالم القمودي إن الهدف من إقامة الورشة التباحث حول سبل إزالة المخاطر عن التحويلات المالية والتي كانت أحدى توصيات القمة العالمية الإنسانية، التي عُقدت بأسطنبول في مايو 2016 .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق