اخبار اليمن عبدون يدشن امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي 2017-2018م

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت حرص قيادة المكتب وكوادره بالمحافظة والمديريات على استمرار مسيرة الألق التربوي والتعليمي للمحافظة بالوتيرة نفسها التي دأبت عليه كل عام دراسي.

جاء ذلك في تصريح له خلال تدشينه بمعية الأخوين المهندس عوض أحمد بن هامل مدير عام مديرية مدينة المكلا وعبود عوض بن عبود الشيخ مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية صباح اليوم الأحد امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي 2017-2018م في كل من ثانوية المكلا النموذجية للبنين ومدرسة فاطمة الناخبي للتعليم الأساسي بنات. مشيداً في هذا الصدد بجهود اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، مثمناً الاهتمام الذي يوليه لقطاع التربية والتعليم ودعمه اللامحدود خاصة في جانب البنية التحتية والتي لاشك سيكون لها الأثر الأكبر على مستوى التحصيل العلمي للتلاميذ والطلاب.

ونوّه عبدون في تصريحه إلى أنه يجلس لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2017-2018م (230000) مائتان وثلاثون ألف طالب وطالبة موزعين على (5365) شعبة دراسية منها (969) شعبة للمرحلة الثانوية و(4396) شعبة دراسية للتعليم الأساسي بمعلمين (9333) منهم (7159) معلماً موظفاً و (3200) معلماً متعاقداً موزعين على مرحلة التعليم الثانوي (1938) و(7395) لمرحلة التعليم الأساسي تستوعبهم (513) مدرسة أساسية وثانوية وأهلية وخاصة منها (73) مدرسة ثانوية و(440) مدرسة أساسية بإشراف (1626) إدارة مدرسية وتم تكليف المناطق التوجيهية بالمديريات بالاطلاع وإجازة اختبارات الفصل الدراسي الأول. منوهاً إلى أن العام الدراسي الجديد يأتي وقد دخلت الخدمة التشغيلية (15) مدرسة جديدة منها (6) مدارس حكومية هي مجمع الزهراء التعليمي للبنات وثانوية العلامة عبدالله محفوظ الحداد للبنين وثانوية السعد العامرية للبنات ومدرسة زيد بن حارثة ومدرسة ابن الهيثم بربوة خلف جميعها بمديرية مدينة المكلا إضافة إلى مجمع المنصورة للبنات بمديرية الشحر وهو ما سوف تسهم هذه المجمعات التعليمية والمدارس في التخفيف من حدة الازدحام في قاعات الدرس بالإضافة إلى (9) مدارس أهلية وخاصة هي  العلوم وفرع المجد وفرع فاز والكناري والجيل الجديد ورواد المستقبل والإتقان والنبراس حيث تحتوي على (200) شعبة للفئات الصغرى والوسطى والكبرى إضافة إلى افتتاح صفوف إضافية برياض الأطفال بروضة 22مايو بفوه والمستقبل وروضة القارة بمديرية غيل باوزير.

وأشار عبدون في نفس الصدد إلى أنه رياض الأطفال قد بلغت (24) روضة منها (15) روضة حكومية و(9) رياض أهلية وخاصة حيث دخلت الخدمة التشغيلية روضة واحدة حكومية بإجمالي الشعب الدراسية (202) يقوم بتدريسهم (448) مربية يقمن بتدريس (5225) طفلاً وطفلة بإشراف (500) إدارة مدرسية وسيتم خلال الفصل الدراسي الثاني افتتاح روضة الأمل ببويش.

وأوضح عبدون في تصريحه إلى أن ما يميز هذا العام الدراسي هو تبني اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية تمويل عدد من المشروعات التربوية والتعليمية من صفوف دراسية إضافية وبناء مدارس وتأثيث عدد منها وبناء قاعات أنشطة وغيرها من المشاريع التربوية والتعليمية التي تسهم في التخفيف من حدة الازدحام داخل الصفوف الدراسية واستيعاب أعداد الملتحقين الجدد.

بالإضافة إلى البدء بتدريس منهج رياض الأطفال الجديد منذ الحصة الأولى  بعد أن تمت طباعته وتمويله على حساب السلطة المحلية بالمحافظة  .

مشيراً أن هذا المنهج التجريبي الذي يعدّ الأول من نوعه ومفخرة تباهي به المحافظة على مستوى محافظات الجمهورية قد تم إعداده من قبل مربيات وإدارات رياض الأطفال وكوادر التربية والتعليم بالمحافظة حيث تم تكليف المناطق التوجيهية بالمديريات بالإشراف على سير الحصص الدراسية منذ اليوم الأول وتذليل الصعاب في المدارس إن وجدت. مضيفاً إلى أنه قد تم افتتاح مجمّعين مسائيين بفوه للبنين والبنات ومجمّع بالريدة ليصل بذلك إجمالي المجمعات المسائية (9) مجمعات موزعة على مديريات المكلا والشحر وغيل باوزير والريدة الشرقية.

وأوضح المدير العام إلى أن قيادة المكتب قد أخذت على عاتقها مبكراً إنجاح العام الدراسي الجديد والتغلب على عدد من الإشكالات خصوصاً فيما يتعلق بالكتاب المدرسي حيث تم توزيع جميع العناوين الواصلة من وزارة التربية والتعليم على المديريات إضافة إلى المخزون الموجود في المدارس للأعوام الدراسية الماضية.

بالإضافة إلى توزيع الأثاث الطلابي وكذا أثاث المعلمين والإدارات المدرسية حسب الخطط الموقعة من قبل السلطة المحلية مع مكتب وزارة التدريب الفني والمهني إلى المديريات لتوزيعها على المدارس المحتاجة لها. متمنياً في ختام تصريحه لأبنائه التلاميذ والطلاب التوفيق وتحقيق نتائج مشرفة في الامتحانات ومواصلة مشوار التفوّق والتميّز الذي تحققه كل عام دراسي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عدن الحدث

شارك هذا الخبر :

أخبار ذات صلة

0 تعليق