بعد إقالة قاضي بسبب التحرش .. كبير القضاة: المحاكم الأمريكية تحتاج لسياسات أفضل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد إقالة قاضي بسبب التحرش .. كبير القضاة: المحاكم الأمريكية تحتاج لسياسات أفضل

05:01 ص الإثنين 01 يناير 2018

لوس انجليس - (دب أ) :

أعلن رئيس المحكمة العليا بالولايات المتحدة، جون روبرتس، أمس أن نظام المحاكم الاتحادية الامريكية سيدرس سياسات لحماية موظفي السلطة القضائية من التحرش الجنسي.

وقال روبرتس في تقرير نهاية العام للمحكمة العليا الامريكية "ان الاحداث التي وقعت في الشهور الاخيرة سلطت الضوء على عمق مشكلة التحرش الجنسي في مكان العمل". وقال التقرير إن "الاحداث في الاسابيع القليلة الماضية أوضحت أن السلطة القضائية ليست محصنة"

وقال روبرتس في التقرير إنه سيشكل مجموعة عمل لبحث ما إذا كانت هناك حاجة الى إجراء تغييرات في إجراءات مثل "الابلاغ عن حالات سوء السلوك".

جاء هذا الاعلان في أعقاب تقاعد قاض امريكي بارز واجه تحقيقا بعدما اتهمته 15 امرأة من موظفاته السابقات بالتحرش الجنسي، وفقا لما ذكرته وسائل الاعلام الامريكية أوائل الشهر الماضي.

واتهمت النساء القاضي اليكس كوزينسكي بتعريضهن لسلسلة من السلوك غير اللائق، بما في ذلك دعوة اثنتين منهن لمشاهدة مواد إباحية على جهاز الكمبيوتر، وفقا لتقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست".

وبعد أيام قليلة، أعلن كوزينسكي، الذي كان قاضيا اتحاديا منذ أكثر من 35 عاما، تقاعده.

وقال كوزينسكي في بيان تقاعده الذي نشرته صحيفة "واشنطن بوست": "يحزنني أن أعرف أنني تسببت في شعور أي من الموظفات اللاتي عملن معي بعدم الارتياح". وأضاف "لهذا اعتذر بصدق".

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق