عاجل

اخبار ليبيا وفاة إبراهيم نافع نقيب الصحفيين المصريين الأسبق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المتوسط:

بعد معانة مع المرض، عن عمر يناهز الـ84 عاما، توفى منذ قليل الكاتب الصحفى الكبير إبراهيم نافع، نقيب الصحفيين الأسبق، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق،

وتعكف الأسرة حاليا، ومحمد عثمان محامى الأسرة على إنهاء إجراءات نقل جثمان الكاتب الصحفى إبراهيم نافع من دبى إلى ، حيث كان يتلقى العلاج بالخارج.

وكانت الإعلامية علا بركات، زوجة إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة، ورئيس تحرير الأهرام الأسبق، إن آخر الكلمات التى نطق بها قبل تدهور حالته الصحية وإجرائه العملية الجراحية، هى تمنيه العودة لمصر، وأن يعيش أيامه الأخيرة فى بلده، مضيفة أن إبراهيم نافع قال لهم نصًا: “كده كفاية غربة وأتمنى أن أعيش أيامى الأخيرة فى بلدى”، وذلك قبل إجرائه عملية جراحية دقيقة.

وأجرى الكاتب الكبير إبراهيم نافع، عمليات جراحية عدة خلال السنوات الماضية، سواء فى فرنسا أو دبى كانت آخرها استئصال 70% من البنكرياس، وذلك لإصابته بأورام سرطانية.

وتولى إبراهيم نافع رئاسة مجلس إدارة ورئاسة تحرير الأهرام فى الفترة ما بين “1979 وحتى 2005″، وشهدت فى عهده إصدار عدد ضخم من الإصدارات الصحفية، والمجلات المتخصصة، وتم انتخابه نقيبًا للصحفيين لعدة دورات متتالية.

وأكد عمر، نجل الكاتب الراحل إبراهيم نافع، تليقه خبر وفاة والده، بأحد مستشفيات دبى بدولة الإمارات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق