اخبار اليمن تنفيذي كرش يشيد بجهود الخبجي ويقرتوجيه مذكرة للمحافظ التركي بمطالبة التحالف باستكمال تحرير المديرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد المكتب التنفيذي لمديرية كرش اجتماعه الدوري في دورته الاعتيادية الثامنة برئاسة مدير عام المديرية عماد احمد غانم ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية .

حيث ناقش الاجتماع جملة من القضايا اهمها تقريرا مفصلا لمدير عام المديرية عن مدى تنفيذخطة المكتب التنفيذي لعا 2017م والذي تضمن كل ماتم انجازه في جميع المجالات الانسانية والخدمية ومدى التنفيذ لخطة المكتب للعام 2017م الى جانب مناقشة خطة المكتب التنفيذي للعام 2018م والتي قدمها رئيس المكتب التنفيذي للاجتماع الى جانب مناقشة تقريرا لمدير دائرة الشهداء والجرحى لرئيس الدائرة في المديرية علي حمود تناول فيه الاجمالي العام لشهداء وجرحى المديرية واهم الصعوبات والعوائق التي تقف امام دائرة الشهداء في المديرية من بينها قضية استكمال العلاج للجرحى الذين يتطلب علاجهم نقلهم للخارج وعدم توفر اي امكانيات للدائرة وماقدم من مكتب محافظ محافظة لحج من مساعدات لاسر الشهداء والجرحى بالمريرية .

حيث خرج اجتماع المكتب التنفيذي الذي عقدصباح اليوم بجملة من القرارات اهمها توجيه مذكرة لمحافظ محافظة لحج بمطالبة التحالف العربي بتعزيز الجيش الوطني والمقاومة في جبهتي المديرية لدحر المليشيات من المناطق المسيطرة عليها لتتمكن الاف الاسر النازحة من العودة الى مناطقها والبدء بانتزاع الالغام التي باتت مزروعة بكميات كبيرة في الوديان والمزارع والجبال لدى الكثير من المناطق حاصدة عشرات الضحايا وبطريقة باتت شبه يومية وتتمكن السلطة المحلية من عمل الحصر العام لاضرار الحرب العامة والخاصة في المديرية وابعاد المواطنين من شرور المليشيات التي باتت باتت تقوم بالنهب والسطو على ممتلكات الاسر النازحة .

واقر المكتب التنفيذي عمل توصية لمحافظ محافظة لحج اللواء احمد عبدالله التركي بحل اشكالية التوقيف للموازنات الاستثمارية للمديرية والتشغيلية للمكاتب التنفيذية وتفعيل دور القضاء في المديرية والعمل مع الجهات ذات العلاقة بالترحيل لجرحى الحرب المقرر سفرهم الى الخارج للعلاج وعددهم لايقل عن (15) جريح .

وكلف اجتماع المكتب التنفيذي مدراء المكاتب التنفيذية باعداد خطط مكاتبهم لعام 2018م وتقديمها الى دورة المكتب التنفيذي القادمة .

واشاد اجتماع المكتب التنفيذي بالجهود الجبارة والايجابية التي بذلها المناضل د. ناصر محمد ثابت الخبجي محافظ محافظة لحج ومنها معالجة قضايا الشهداء والجرحى وتقديم المساعدات الانسانية لهم وتوجيهه للمنظمات الانسانية بالتدخل في المديرية لتقديم مساعداتها الانسانية ومشاريعها الخدمية لابناء المديرية والاسر النازحة واهتمامه المستمر باوضاع المديرية ومده لاسر الشهداء والجرحى بالمساعدات الغذائية بماهو متاح عبر دائرة المديرية .

وجدد المكتب التفيذي اشادته بالجهود المبذولة وماتحقق من ايجابيات للمكاتب التنفيذية في مهام اعمالهم والتنفيذ لخططهم لكل من مكتب دائرة الشهداء والجرحى والصحة العامة والسكان بالمديرية .

وطالب المكتب التنفيذي للمديرية وبالاجماع بضرورة بمد الحزام الامني الى المديرية نظرا للحاجة الامنية والملحة لذلك ويكون تحت قيادة القيادي الميداني في المقاومة الجنوبية بجبهة كرش سمير الفقيه ابو عبود .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عدن الغد

شارك هذا الخبر :

أخبار ذات صلة

0 تعليق