شركة "الصوت والضوء" تطالب البنك المركزي بتغيير قواعد مبادرة دعم السياحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شركة "الصوت والضوء" تطالب البنك المركزي بتغيير قواعد مبادرة دعم السياحة

12:29 ص الإثنين 01 يناير 2018

كتب: يوسف عفيفي

طالب سامح سعد، رئيس مجلس إدارة شركة للصوت والضوء والتنمية السياحية، البنك المركزي بتغيير قواعد مبادرة دعم السياحة التي أعلن عنها لتذليل كافة العقبات أمام الراغبين في الحصول على القروض للخروج من عثرتهم المالية التي يمرون بها جراء تراجع السياحة خلال الـ 6 سنوات الماضية على مصر.

وأوضح سعد في تصريح لـ"مصراوي"، أن البنك المركزي طرح المبادرة دون فرض أية التزامات على البنوك الأخرى وترك الأمر لهم دون تحديد صور التعامل وكيفية الحصول على قروض، ما تسبب في تعنت البنوك مع المستثمرين والمنشآت السياحية والشركات للاستفادة بالمبادرة -حسب قوله.

كان مجلس إدارة البنك المركزي المصري، أعلن الخميس الماضي، مـد فترة سريان مبادرة دعم قطاع السياحة حتى نهاية ديسمبر 2018 يتم خلالها قبول أي طلبات تأجيل لاستحقاقات البنوك لمدة حدها الأقصى 3 سنوات، وكذلك مد فترة سريان مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة لتنتهي بنهاية ديسمبر 2018 .

وأضاف سعد، أن إطالة مد فترة المهلة لن تفيد، إلا إذا تغيرت تلك القواعد.

وجاء بقرار البنك المركزي أيضًا السماح للبنوك بإمكانية ترحيل استحقاقات عملاء القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي لمدة 6 أشهر إضافية من تاريخ استحقاقها وذلك للعملاء - المنتظمين فقط- العاملين بقطاع السياحة مع عدم احتساب فوائد تأخير عن تلك الفترة مع استمرار سريان باقي بنود المبادرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق