حركة فتح تطرح 14 مقترحا لمواجهة الإعلان الأمريكي بشأن القدس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حركة فتح تطرح 14 مقترحا لمواجهة الإعلان الأمريكي بشأن القدس

04:30 م الإثنين 18 ديسمبر 2017

رام الله – (أ ش أ):

طرحت مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية في حركة فتح، اليوم الاثنين، 14 مقترحا عمليا لمواجهة الإعلان الأمريكي بشأن القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل .

وشددت المفوضية - في تقرير تحت عنوان (النضال المستدام) - على ضرورة الإسراع في تقديم مشروع قرار لمجلس الأمن حول الخطوة الأمريكية، وضرورة القيام بخطوات محددة في مجال تعزيز المركز القانوني لدولة فلسطين، والعمل على قيام بعض الدول الأوروبية بالالتحاق بالسويد واتخاذ قرار الاعتراف بدولة فلسطين .

وشمل التقرير التطورات السياسية اللاحقة لاعتراف الإدارة الأميركية بالقدس عاصمة لإسرائيل، واشتمل على الموقف السياسي الفلسطيني، ومراجعة سريعة له، والذي تضمن تحول الولايات المتحدة الأمريكية واقعياً إلى طرف في الصراع.

ودعا التقرير إلى اتخاذ خطوات عملية لتفعيل الفتوى القانونية لمحكمة العدل الدولية، مشددًا على ضرورة الطلب من الدول تأكيد الموقف العملي بعدم الإقرار أو الاعتراف بأي تغيير تحاول إسرائيل إحداثه في الأرض المحتلة بما فيه القدس.

وتطرق التقرير إلى أهمية تقديم الدعم الإضافي اللازم في المجالات المختلفة لأهل القدس ومؤسساتها، سواء من قبل السلطة أو من قبل الدول العربية والصديقة، والانتصار للتحرك الشعبي الفلسطيني والتعبيرات الغاضبة المختلفة ضد الموقف الأمريكي والسياسات الإسرائيلية.

وأشار إلى ضرورة تعزيز التحرك الشعبي في المنطقة العربية وفي العالم بالعمل والتنسيق مع القوى السياسية والنقابية ومنظمات التضامن، والعمل مع الجهات الشعبية والرسمية في بعض الدول العربية لوقف أي خطوات تطبيعية مع إسرائيل مهما كانت صغيرة أو غير مباشرة، والإسراع باتخاذ خطوات جدية وكبيرة لاستعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، واتخاذ خطوات محددة نحو انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني كجزء من اتفاق المصالحة.

ويعتبر هذا التقرير الثالث الذي تصدره المفوضية بشأن مدينة القدس المحتلة، إذ أصدرت تقريرا عن الكونجرس الأمريكي ومنظمة التحرير الفلسطينية بعنوان (التشريع في خدمة إسرائيل)، وتقريراً حول الولايات المتحدة والقدس، بعنوان (الموقف الأميركي والرد الفلسطيني).

أخبار ذات صلة

0 تعليق