رئيس وزراء البحرين: التحديات التى تمر بها المنطقة تستوجب توحيد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم (أ ش أ)

أكد رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن التحديات الراهنة التى تمر بها المنطقة تستوجب لمّ الشمل ووحدة الكلمة وتوحيد المواقف لحفظ أمن واستقرار دول وشعوب المنطقة والقضاء على ما يتهددها من مخاطر.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن رئيس الوزراء البحرينى قوله "إن تحصين أمن واستقرار المنطقة وتقوية دعائم نهضتها هو غاية نعمل لأجلها حاضرا ومستقبلا لإبعاد أى طامع أو متدخل فى شئوننا".

ودعا الأمير خليفة إلى أن يكون التضامن والتكاتف هو شعارنا فى كل مرحلة.. وقال "لابد أن نستلهم من الأحداث التى من حولنا الدروس والعبر التى تعيننا على تجنيب أوطاننا مثل هذه التجارب التى وقعت بمناطق أخرى عندما غاب الأمن والاستقرار وحلت مكانهما الفوضى والدمار".

وأضاف "أن المملكتين البحرينية والسعودية كيان واحد وشعب واحد، وهى حقيقة يؤكدها الواقع، مشيراً إلى أن المتغيرات المتسارعة والعلاقات المتشابكة من حولنا تفرض علينا أن نكون أكثر وعياً لمواجهتها".

وأكد رئيس وزراء البحرين، أن إنشاء جسر الملك حمد الجديد، الذى يخطط البلدان لتنفيذه فى المستقبل، سيشكل إضافة جديدة وهامة وعلامة فارقة أخرى فى تاريخ مسيرة العلاقات المتميزة بين البلدين وتحقيق مزيد من الترابط بينهما، خاصة وأن هذا الجسر، كما هو مخطط، سيشهد تشغيل خطوط السكك الحديدية بين دول مجلس التعاون الخليجي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق