عاجل

"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن مدينة المنيا الجديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم المنيا - حسن عبد الغفار

"رصدنا العديد من المشكلات التى كانت تعانى منها مدينة المنيا الجديدة خلال الفترة الماضية، وأهما مشكلة المواصلات والناموس والقمامة، ومنذ أن تقلدت المنصب وأنا أعمل على تذليل كافة المشكلات التى تسببت فى تراجع عدد السكان داخل المدينة، وكان جزء منها تلوث الهواء الناتج عن المحاجر، وتراكم القمامة فى كثير من المناطق".. تلك كانت بداية حوار"اليوم السابع" مع المهندس محمد مصطفى أحمد رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، الذى تولى المسئولية منذ شهر.

 

- ما أهم معوقات العمل داخل مدينة المنيا الجديدة؟

لا توجد معوقات للعمل والتطوير داخل المدينة ولكن وضعنا أيدينا على المشكلات ونعمل على حلها خلال الفترة الماضية، وبالفعل هناك حلول ملموسة على الأرض يشعر بها ساكنو المدينة.

 

- ما أهم المشكلات التى جرى حصرها؟

تعد مشكلة القمامة والناموس والمواصلات أهم المشكلات التى تم حصرها، بالإضافة إلى عدم الاهتمام بأعمال الزراعة داخل المدينة.

 

- ما الحلول المقترحة للقضاء على تلك المشكلات؟

أخذنا على عاتقنا حل تلك المشكلات وقمنا بتقسيمها، وعقدت اجتماع مع المواطنين لسماع المشكلات وحلها، وبالفعل أنجزنا خطوات سريعة بالنسبة لمشكلة المواصلات، وقمنا بالتعاقد على أتوبيسين للنقل داخل وخارج المدينة بالإضافة إلى الشركات والسرفيس الخاصة التى تعمل داخل المدينة، كما اتفقنا مع شركة نظافة على رفع القمامة من المدينة وسوف تكون مسئولة مسئولية كاملة عن النظافة، بالإضافة لمحاولات القضاء على الناموس من خلال مكافحته بصورة يومية على فترتين للمناطق التى تعانى من الناموس، وخاطبنا وزارتى الصحة والزراعة لعمل مكافحة كاملة للقضاء على الناموس.

 

- كم عدد العمارات السكنية الخاصة بالإسكان الاجتماعى التى يتم تنفيذها؟

ننفذ 219 عمارة بإجمالى 5 آلاف 256 وحدة سكنية جارى العمل بها، هذا بالإضافة إلى 85 عمارة أخرى.

 

- متى موعد تسليم المنتفعين؟

سيتم تسليم ما يقرب من 500 وحدة سكنية فى نهاية شهر ديسمبر، والباقى يتم تسليمه على مراحل حتى نهاية شهر فبراير، وأننا نحاول بكل الطرق الانتهاء من كافة العمارات السكنية وتسليمها قبل 30 يونيو 2018.

 

- ما حالة تلك الوحدات والمرافق؟

يتم تسليم كافة الوحدات السكنية كاملة التشكيل والمرافق من مياه وصرف وتليفونات ورصف طرق وأسواق تجارية ومدارس، إضافة إلى تذليل مشكلة المواصلات والخدمات الأساسية لدفع المواطنين للإقبال على السكن بعد استلام وحداتهم السكنية.

 

- ما موقف الوحدات التى لا يسكنها المنتفع بالاسكان الاجتماعى؟

نحن ملتزمون بقانون الإسكان الاجتماعى وأى مستفيد بالوحدة السكنية يقوم بتأجيرها أو تغيير نشاطها سوف يتم سحبها فورًا، وإعادة طرحها من جديد لقوائم الانتظار.

 

- ماذا عن المحاجر الموجودة داخل المدينة؟

 لقد تم إغلاق كافة المحاجر التى تزيد عن 10 محاجر كانت داخل المدينة وأعطينا فرصة لأصحابها حتى نهاية شهر ديسمبر لرفع معداتهم منها، ومن لم يلتزم سوف نقوم بتطهير المنطقة ورفع المعدات منها بمعرفة الجهاز.

 

- ما موقف الغاز الطبيعى الذى كان وزير الإسكان قد أعلن عنه؟

 سيبدأ العمل فى توصيل الغاز الطبيعى للوحدات السكنية فى مرحلته الأولى خلال شهر من الآن بعد الانتهاء من توقيع البروتوكول الخاص بأعمال التوصيل وقيمة المرحلة الأولى 35 مليون جنيه.

 

- ما الجديد الذى يقدمه رئيس الجهاز؟

قمنا بعمل بروتوكول مع محافظة المنيا لنقل الموقف الإقليمى للسيارات الخاص بالمحافظات إلى مدينة المنيا الجديدة، وذلك سوف يساعد فى توفير وسائل المواصلات وعمل انتعاش حقيقية للحياة داخل المدينة ويحدث زخمًا كبيرًا يساهم فى أعمال جذب السكان.

كذلك نعمل على توفير نموذج 3 محلات لبيع السلع داخل المدينة، بما لا يؤثر على الاستثمارات، وقمنا بعمل دعوة للمستثمرين وكذلك الأطباء لزيادة الخدمة الطبية داخل المدينة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق