عاجل

اخبار ليبيا «السرَّاج و يلدرِم» : إزالة عوائق عودة الخطوط التركية للعمل في ليبيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«السرَّاج و يلدرِم» : بحث القضايا المشتركة بين البلدين ( فيسبوك )

 

عين ليبيا

أجرى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج اليوم الأربعاء على هامش اجتماعات قمة منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول ، مباحثات مع رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم تناولت العديد من ملفات التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك ، فضلا عن المستجدات الأخيرة على الساحة السياسية الليبية بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

ورحب يلدريم بالرئيس السراج مشيدًا بجهوده لتحقيق الأمن و الاستقرار في ليبيا، من جانبه عبر رئيس المجلس الرئاسي عن تقديره للموقف التركي الايجابي تجاه قضية القدس ومبادرة الرئيس اوردغان لعقد اجتماع عاجل واستثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي وأكد السراج أهمية تركيا إقليميا وإستراتيجيا مبدياً إمتنانه لدعم تركيا لمسار التوافق في ليبيا.

وتناول اللقاء “حادثة الفنيين الأتراك الثلاث المختطفين وأكد السراج اهتمام الحكومة البالغ بحادث الاختطاف المؤلم واستنفارها القوى الأمنية بالمنطقة من أجل إطلاق سراحهم دون أن يلحقهم ضرر، وتحرص على أن يعودوا سالمين إلى ذويهم وأكد أن الأزمة في طريقها للحل. 

وأشاد رئيس المجلس الرئاسي بقرار تركيا إعادة فتح السفارة التركية في العاصمة طرابلس وعودة شركات الكهرباء التركية آملاً ان لا يعوق حادثة الخطف مسار التعاون المتطور في مجال الكهرباء، من ناحية ثانية قرر الجانبان عقد اجتماعات بين الفنيين والأجهزة الأمنية المختصة في البلدين من أجل إزالة كل المعوقات التي تعترض عودة الخطوط الجوية التركية لاستئناف رحلاتها إلى ليبيا.

وناقش الجانبان تشكيل لجنة مشتركة تتولى تسريع إنجاز مشاريع البنية التحتية وإنشاء مشاريع جديدة وإيجاد حلول للمشاكل العالقة في البلاد، كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لمراجعة العقود السابقة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق