اخبار اليوم لمدمني القهوة: إليكم البدائل التي تخفف نسبة الكافيين في الدم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (صحتي)

قد لا يروق لعشاق القهوة الصباحية أن تبادرهم بالحديث عن أضرار الكافيين والبدائل الصحية، فالعادة تغلب صاحبها في معظم الأحيان، إلا أن ذلك لا يمنع من الحديث عن الموضوع وذكر الفوائد الصحية من طريقة التفكير السليم.

وقد يرغب العديد من الأشخاص بتناول القهوة في الصباح الباكر أو حتى خلال الىوم. فهي تساعد على تحسين صحة الأوعية الدموية، وتحسّن مستوى الكولسترول في الدم الذي يحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة. إلا أنّ الإكثار من شرب القهوة في الصباح خصوصاً مضرّ للصحة نظراً لبعض المضاعفات الخطيرة التي يمكن أن تنتج عنه.

إقرأ: العلماء يحذرون من كثرة تناول المسكنات

البدائل المطروحة

- تناول ماء الليمون الذي يعدّ مشروباً صحّياً يستخدم للتخلص من الوزن الزائد، ويساعد على إزالة السموم من الجسم، فيمنح الطاقة للجسم، ويساعد على تسهيل عملية الهضم. والإفادة من هذا المشروب هو أنه يقوم بتخفيض نسبة الكافيين.

- يُعدّ الشاي الأخضر مشروبا مفيدا لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة مما يقي من الإصابة بمرض السرطان، كما يساهم على حرق الدهون وتخفيض من مستوى الكولسترول في الدم، ما يحمي أيضا من الإصابة بمرض السكري.

- هناك أيضاً الكاكاو الذي يُعتبر من أفضل البدائل للقهوة ولديه طعم لذيذ ويؤثر ايجابياً عليكم ايضاً لأنّه يعمل على تعزيز التركيز ويدعم الجسم بالطاقة المطلوبة.

- من الممكن إستبدال القهوة بكوب من عصير الفواكهة الطبيعية الذي يؤمن للجسم العديد من الفيتامينات والمعادن ما يمنح شعوراً بالحيوية والنشاط.

إقرأ أيضا: الوخز بالإبر يخفف آلام المصابات بسرطان الثدي

أخبار ذات صلة

0 تعليق