اخبار اليوم نحات بريطاني إختاره "ويليام" و "هاري" لتخليد ذكرى "ديانا"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (رويترز)

توفيت "ديانا" في حادث تحطم سيارة في باريس عام 1997 عندما كان "هاري" يبلغ من العمر 12 عاما، وقال هاري إنه "كان قاب قوسين أو أدنى من الانهيار التام" في مرات عديدة بعد كبته لمشاعره مما أثر على عمله وحياته الشخصية، اليوم وبعد مرور عقدين هذا ما ينوي الأميران فعله، لتخليد ذكرى أمهما.. 

قال مكتب الأمير "ويليام" وشقيقه الأصغر "هاري"، الأحد 10 ديسمبر/ كانون الأول، إن الاختيار وقع على النحات الذي نحت صورة الملكة إليزابيث المستخدمة على العملات المعدنية البريطانية لنحت تمثال جديد للأميرة ديانا، تخليدا للذكرى العشرين لوفاتها، وفق وكالة (رويترز). 

ويصمم "إيان رانك برودلي"، الذي ظهر التمثال الذي نحته للملكة على العملات في أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث منذ 1998، التمثال الذي لن يكشف النقاب عنه قبل 2019 .

موضوع ذو صلة: من هي الأميرة ديانا وماذا حدث ليلة وفاتها؟

وقال الأميران "وليام" و "هاري" في بيان له "إيان نحات موهوب، ونعرف أنه سيبدع تكريما مناسبا ودائما لأمنا"، وفي يناير/ كانون الثاني قرر "وليام" و "هاري" إقامة تمثال لأمهما، التي لاقت حتفها في حادث سيارة في باريس منذ عشرين عاما، ولاقت "ديانا"، الزوجة الأولى لولي العهد البريطاني الأمير "تشارلز"، حتفها مع صديقها "دودي الفايد" في حادث سيارة في نفق بباريس في أغسطس/ آب 1997.

وكان يؤمل أن يتم الكشف عن التمثال قبل نهاية العام للاحتفال بالذكرى السنوية لها، لكن قصر "كينزنجتون" قال إنه يتوقع الآن الكشف عن التمثال في 2019.

وتم كشف الستار عن أول نصب تذكاري دائم للأميرة "ديانا"، وهي نافورة يبلغ طولها 210 أمتار في "هايد بارك" في 2004 بعد سنوات من الجدل البيروقراطي والخلافات بشأن التصميم.

اقرأ أيضا: كيف أثرت وفاة الأميرة ديانا بحياة إبنها "هاري".. صدمة تخطت المعقول

أخبار ذات صلة

0 تعليق