عاجل

اخبار تونس بعد التوصل إلى اتفاق: تعليق إضراب المخابز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز محمد بوعنان في تصريح لـ«الصباح» انه تم بمقتضى جلسة مع وزارة التجارة إلغاء الإضراب المفتوح لأصحاب المخابز.

وفسّر المتحدث أن الإشكال القائم كان حول البطاقة المهنية والمخابز العشوائية وقد تم وفقا لمحضر اتفاق في الغرض إعادة البطاقة المهنية للأصل التجاري. أمّا فيما يتعلق بالمخابز العشوائية فقد تم الاتفاق على عقد جلسة بتاريخ 17 ديسمبر الجاري ستتولى النظر في وضعية المخابز العشوائية.  

وتجدر الإشارة إلى أن بوعنان قد أورد أول أمس في معرض تصريحاته الإعلامية أن إضراب المخابز قد نجح بنسبة تتراوح بين  بين 95 و100 بالمائة في جميع الولايات باستثناء ولاية بنزرت علما أن الغرفـة النقابية الوطنية لأصحاب المخابز كانت قد أعلنت خلال اجتماع التام الثلاثاء الماضي بمقر الاتحاد المركزي، الدخول في إضراب مفتوح ابتداء من  أول أمس وذلـك بسبب «تفشي ظاهرة المخابز العشوائية»، ورفضهم التام الفصل بين الأصل التجاري والبطاقة المهنية. 

غير أن  المجمع المهني لصناعة الخبز والمرطبات التابع لكونفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية «كــونكت» قد أعلن الاثنين الماضي أن المخابز العصرية ستقوم بتوفير الخبر يوم 29 نوفمبر 2017 بكميات وفيرة  وذلك في مقاطعة معلنة وواضحة للإضراب العام للمخابز الذي دعت إليه الغرفة الوطنية للمخابز.

وندد المجمع، في بلاغ له، بما وصفه «بالتصريحات اللامسؤولة لرئيس الغرفة الوطنية للمخابز المدعمة (منظمة الأعراف) وتعمده في كل مرة نعت أصحاب المخابز المنظوية تحت لواء مجمع كونكت «بالعشوائيين» في حين أن المخابز العصرية تعمل في إطار منظم مع الاحترام الكامل للقانون ولأرقى مواصفات الجودة دون دعم صندوق التعويض».

وطالب المجمع في ذات البلاغ رئيس الحكومة يوسف الشاهد ووزير التجارة عمر الباهي بالإسراع باتخاذ التدابير اللازمة لتنظيم القطاع وتسوية الوضع لجميع الأطراف بما يضمن مصلحة المستهلك.

منال حرزي

أخبار ذات صلة

0 تعليق