عاجل

اخبار تونس اليوم قرعة المونديال في موسكو بداية من الساعة:(16.00) هل تكون القرعة «رحيمة» بالمنتخب الوطني؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تتجه أنظار العالم اليوم إلى قصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو الذي يحتضن قرعة نهائيات روسيا 2018 والذي سيشهد حضور أبرز نجوم العالم الذين تألقوا في نسخ سابقة من المونديال ومن الأسماء المتوقعة الارجنتيني مارادونا والبرازيلي كافو والايطالي كانافارو والاسباني كارلوس بيول والفرنسي لوران بلان.. فضلا عن  نجم المنتخب الروسي (الاتحاد السوفياتي  سابقا) نيكيتا سيمونيان البالغ من العمر 91 عاما.

وينطلق حفل القرعة على الساعة (16.00) بتوقيت تونس ويتولى تقديمه هداف المنتخب الأنقليزي لسنة 1986 غازي لينكر والإعلامية الروسية ماريا كومندنايا.

تونس.. و3 منتخبات أخرى عربية في الموعد 

يشهد مونديال روسيا مشاركة استثنائية للعرب من خلال ترشح 4 منتخبات عربية دفعة واحدة  لأول مرة في التاريخ  يتقدمها المنتخب التونسي الذي جدّد العهد مع أجواء المونديال بعد غياب دام 12 سنة حيث تخلف عن النسختين السابقتين في جنوب افريقيا. والبرازيل.. كما تسجل منتخبات والسعودية والمغرب حضورها.. وتتمنى الجماهير العربية عدم وقوع منتخبين عربيين في مجموعة واحدة.. ويأمل العرب ان لا تضعهم القرعة في مجموعة نارية مع أكبر المنتخبات الأوروبية.. من جهتها تأمل الجماهير التونسية أن تضع القرعة نسور قرطاج في مجموعة معقولة حتى يتسنى لها تجاوز انجاز منتخب 78 وعدم الاكتفاء بالدور الأول كما هو الشأن في المشاركات السابقة.. وتحقيق ثاني انتصار بعد انتصار  منتخب 78 على حساب المكسيك (3-1).

عملية القرعة» كيف تتم؟

 وستبدأ عملية القرعة بتوزيع المنتخبات الثمانية صاحبة التصنيف الأول والموجودة في الوعاء رقم (1) على المجموعات الثمانية، على ان توضع في الخانة الأولى، وسيأتي المنتخب الروسي صاحب الضيافة حكماً في المجموعة الأولى.

وقد تم تحديد تصنيف المنتخبات المتأهلة بناء على ترتيب كل منها في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لشهر أكتوبر 2017، وسيتم توزيع المنتخبات الـ32 على أربعة أوعية في كل منها ثمانية منتخبات.. لن تشهد وجود منتخبين من نفس القارة في مجموعة واحدة عدا قارة أوروبا. 

وجاء تصنيف المنتخبات الـ 32 كالتالي:

 التصنيف الأول: روسيا- ألمانيا- البرازيل- البرتغال- بلجيكا- الأرجنتين- بولونيا- فرنسا.

 التصنيف الثاني: إسبانيا- البيرو- سويسرا- إنقلترا- كولومبيا- المكسيك- الأوروغواي- كرواتيا.

 التصنيف الثالث: الدنمارك- كوستاريكا- إيزلندا-السويد- تونس- مصر- السنغال- إيران.

 التصنيف الرابع: صربيا- نيجيريا- أستراليا-اليابان- المغرب- بنما- كوريا الجنوبية والسعودية.

يتقدمهم معلول.. 32  مدربا في الموعد

ستشهد عملية القرعة حضور 32 مدربا، ممثلو المنتخبات المترشحة للمونديال يتقدمهم مدرب المنتخب الوطني نبيل معلول.. وعلى عكس المنتخبات الاخرى فان معلول سيكون المدرب العربي الوحيد الذي يشارك في النهائيات وهو ثاني مدرب تونسي بعد عبد المجيد الشتالي الذي قاد النسور الى المونديال.

نجاة أبيضي

أخبار ذات صلة

0 تعليق