اخبار ليبيا الاتحاد الاوروبي: لا يوجد شق عسكري لمجموعة العمل الافريقية والاوروبية المشكلة في أبيدجان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت كاترين ري  المتحدثة بإسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيريدريكا موغريني عدم وجود شق عسكري لمجموعة العمل التي تم تشكليها على هامش القمة الأوروبية – الأفريقية في أبيدجان بشأن ليبيا.

وأوضحت أن هذه المجموعة التي تضم الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ونظيره الأفريقي تهدف لتنسيق وتسريع العمل من أجل الشروع بعمليات إخلاء سريعة لعدد كبير من المهاجرين الذي يتعرضون للانتهاكات في ليبيا.

ويرى الاتحاد الأوروبي أن تشكيل هذه المجموعة يأتي في سياق العمل الأوروبي – الدولي – الإقليمي لإنقاذ حياة المهاجرين الأفارقة وتفكيك شبكات التهريب، مع الحفاظ على تخفيض عدد القادمين إلى دول القارة العجوز عبر البحر الأبيض المتوسط.

ويعترف الاتحاد الأوروبي بصعوبة الوصول إلى كافة مراكز الاحتجاز في ليبيا، خاصة في ظل فقدان حكومة الوفاق غير المعتمدة في طرابلس السيطرة عليها.

وأوضحت ري أن فكرة مجموعة العمل حول التعاون مع الدول الأفريقية تتمحور حول تحديد هويات رعاياها الموجودين في ليبيا واستصدار الوثائق اللازمة لتسهيل عملية إعادتهم بتمويل أوروبي، مشيرة إلى أن “هذه الإعادة الطوعية تترافق مع برامج إعادة تأهيل ومساعدات لإدماج المهاجرين في مجتمعاتهم الأصلية”.

وأبدت المتحدثة تعبير الاتحاد بـ”الفخر”، إذ أنه “نجح في تمويل عمليات إعادة طوعية لأكثر من 13 ألف مهاجر غير نظامي من ليبيا إلى بلدانهم” في افريقيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق