اخبار اليوم - اخر الاخبار اليوم 6 ديسمبر.. وفد برلماني يحضر جلسة الكونجرس حول حقوق الإنسان فى مصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم اليكم اخر الاخبار المحلية والدولية على مدار اليوم من قلب الحدث ومنها كالتالي : كشفت مصادر برلمانية عن توجه عدد من أعضاء مجلس النواب لحضور جلسة استماع الكونجرس الأمريكي يوم 6 ديسمبر حول حالة حقوق الإنسان فى ، وذلك بالتزامن مع حضور أحد المؤتمرات فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن اللجنة ستتابع عن كثب واهتمام جلسة الاستماع، التي دعا إليها الكونجرس الأمريكي فى 6 ديسمبر المقبل، حول حالة حقوق الإنسان فى مصر، موضحة أن الجلسة الحقوقية ستكون تقييم لوضع حقوق الإنسان فى مصر بشكل عام.

وأضافت يوسف، فى تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أننا نعترف أن مصر لم تصل إلى الكمال فى مجال حقوق الإنسان، نظرًا لتحديات الإرهاب التي تواجهه فى الآونة الأخيرة، وهناك بعض الفجوات التي نسعى إلي الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن الجهات الأجنبية التي تتهم دول الإقليم والشرق الأوسط لديها عدد من العناصر المنظمة للتنظيمات الإرهابية تفوق الأعداد المنضمة من دول مثل تونس ومصر والجزائر وغيرها.

وأوضحت يوسف أنه فى حالة دعوة الكونجرس لمسئولين مصريين سنقوم بتقديم تقارير حول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر لتعديل الصورة التي تصدرها بعد المنظمات الحقوقية المشبوهة عن مصر.

من جهته، قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن جلسة الاستماع التي دعا إليها الكونجرس الأمريكي فى 6 ديسمبر المقبل، ستكون عبارة عن شهادات من ممثلي بعض المنظمات الأمريكية وهي منظمة بوميد ومركز كارينجي ومنظمة هيومن رايتس ووتش وجورج جرجس رئيس منظمة التضامن القبطي جورج.

وأضاف عابد لـ«الدستور» أن هذه الجلسات تتضمن فقط حوارات وعرضا لوجهات نظر، ولا يترتب عليها أي مبادرات تشريعية إلا أنها فى ذات الوقت تُعبر عن التوجهات العامة السائدة بالكونجرس تجاه مصر، لافتًا إلى أن اهتمامنا بالمتابعة يرجع الى أهمية الكونجرس كمؤسسة مهمة فى صنع قرار السياسة الخارجية الأمريكية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق