عاجل

اخبار ليبيا ترامب يؤكد للسراج دعم بلاده للاتفاق السياسي بقيادة الأمم المتحدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب :إن بلاده تدعم حكومة الوفاق، وأهمية استمرار جهود المصالحة السياسية بقيادة الأمم المتحدة في إطار الاتفاق السياسي، خلال اجتماعه مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج.

وناقش رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، عقب وصوله إلى واشنطن أمس الخميس، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سبل توسيع المشاركة الثنائية بين البلدين في مجالات مختلفة.

وتطرق الاجتماع الى التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب، والتزام الولايات المتحدة بمساعدة الشعب الليبي على تحقيق مستقبل أكثر استقرارا. وفق مانشره البيت الأبيض.

 

وبدأ السراج رفقة الوفد المرافق له، برنامج زيارته بالاجتماع مع وزير الدفاع الأمريكي جون ماتيس، في مقر وزارة الدفاع “البنتاغون”، بحضور وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق محمد سيالة، والمستشار السياسي لسراج طاهر السني وسفيرة ليبيا لدى أمريكا وفاء بوقعيقيص.

واتفق الطرفان على مواصلة التعاون والتنسيق بين البلدين، والبناء على التجربة الناجحة في مدينة سرت والتي قضت على وجود تنظيم الدولة في المدينة، بحسب ما نشرت المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”.

وذكر المكتب الإعلامي، أن الجانبان ناقشا خطوات دعم الأجهزة الأمنية والعسكرية وجهاز الحرس الرئاسي، والعمل على توفير الامكانات اللازمة لرفع كفاءتهم وإعداد برامج للتدريب والتأهيل وبناء مؤسسة عسكرية موحدة.

ورحب وزير الدفاع الأمريكي، بالسراج ونهجه التوافقي، مؤكداً على الشراكة الاستراتيجية بين ليبيا والولايات المتحدة في مكافحة “الإرهاب”، والدور البارز والمهم لحكومة الوفاق الوطني في معركة تحرير سرت العام الماضي.

وعرض رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج تطورات الوضع السياسي والأمني في ليبيا، وأشاد بالدعم الذي قدمته الولايات المتحدة لحكومة الوفاق الوطني في دحر “الإرهاب” ومطاردة فلوله.

وأعرب السراج، عن أمله برفع الحظر الأممي عن توريد السلاح إلى ليبيا، معتبرا أن أحد التحديات التي تواجه ليبيا هو الافتقار إلى القدرات والوسائل، بالإضافة إلى حظر الأسلحة، قائلا: “نأمل أن يرفع هذا الحظر جزئيا على الأقل لبعض فروع الجيش مثل الحرس الجمهوري وخفر السواحل”، حسبما نقلت عنه وكالة “فرانس برس”.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق