عاجل

اخبار ليبيا موسكو ترد على تصريح السراج من واشنطن بشأن رفع حظر التسليح عن القوات التابعة للرئاسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ليبيا – أكد رئيس مجموعة الاتصال الروسية المعنية بليبيا ليف دينغوف أنه لا طائل من الحديث عن رفع حظر التسلح قبل توحيد القيادة العسكرية ، وذلك كأول تعليق روسي على تصريح رئيس الرئاسي فائز السراج بشأن رفع حظر توريد السلاح .

و قال دينغوف في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” خلال منتدى “الحوارات المتوسطية الثالث في روما : ” لايوجد الآن أي منطق في رفع الحظر بسبب عدم وجود قيادة عسكرية موحدة، لأن رفع الحظر ممكن أن يؤدي إلى تفاقم النزاع وتسابق تسلح بين المجموعات العسكرية”.

وأضاف: “لذلك في البدء يجب توحيد القيادة العسكرية وهو أمر يجب أن يتم بالتوافق، عندها يمكن البدء بالبحث عن إمكانية الرفع”.

وكان رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج أعلن، أمس الخميس من واشنطن مطالبته برفع الحظر المفروض عن بعض أفرع الجيش الليبي مثل حفر الحدود والحرس الرئاسي.

والتقى السراج، أمس وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس في البنتاغون، كما يستقبله، اليوم الجمعة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض للتباحث حول التعاون في مكافحة الإرهاب وتعزيز التواصل بين البلدين.

يذكر أن الحكومة الليبية تستورد الأسلحة والمعدات المرتبطة بها بعد موافقة لجنة تابعة لمجلس الأمن الدولي بموجب الحظر المفروض عام 2011.

المرصد – متابعات

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق