اخبار ليبيا معيتيق: ليبيا على استعداد لاستقبال من يرغب في الاطلاع على أحوال المهاجرين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أحمد معيتيق: إن ليبيا دولة عبور وليست مصدر للهجرة، وأننا على استعداد لاستقبال كل من يرغب الاطلاع على أحوال المهاجرين ومراكز الإيواء.

ورد معيتيق خلال مؤتمر صحفى عقده على هامش فعاليات ملتقى حوار المتوسط في إيطاليا، على المزاعم التى تناولتها وسائل الإعلام، حول تجارة الرقيق في ليبيا ، مؤكدا أن ثقافة وأعراف الشعب الليبي بعيدة على مثل هذه الأعمال، مشيرا إلى أن القانون الليبي يجرم هذه الأفعال.

و طالب معيتيق إيطاليا والاتحاد الاوروبي، بإيجاد حلول لمشكلة الهجرة، وأنه يتعين على الدول الأوروبية إقامة تنمية مكانية في دول المصدر الإفريقية. وفق مانشرته صفحة التواصل والإعلام برئاسة الوزراء على فيس بوك.

وعبر معيتيق عن انزعاج حكومة الوفاق من التقرير الذي نشرته قناة “سي إن إن” الأمريكية حول إدعاءات تزعم بوجود تجارة الرقيق في ليبيا، وأن تحقيقا قد فتح  في هذه  المزاعم.

وأضاف نائب رئيس المجلس الرئاسي، أنه تم ترحيل أكثر 13 ألف مهاجر من ليبيا إلى بلدانهم هذا العام، لافتا أن معاملتهم تتم وفق المعايير الدولية لحقوق الانسان داخل مراكز الايواء. .

من جهته أكد وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو الفانو، على عمق العلاقات الليبية الإيطالية، مشيرا إلى أهمية الملف الليبي وتأكيده على التفاعل السياسي من أجل الوصول بليبيا إلى بر الامان.

وكان رئيس المجلس فائز ئاسي، قد قال في كلمته بالقمة الإفريقية الأوروبية:  إن مشكلة الهجرة غير القانونية تؤرق ليبيا مثلما تؤرق الجميع، وأن ليبيا عاجزة عن مواجهتها بسبب الظروف السياسية والأمنية والاقتصادية التى تمر بها البلاد.

ودعا السراج، إلى ضرورة وقوف وتعاون الاتحادين الإفريقي والأوروبي والمجتمع الدولي إلى جانب ليبيا للخروج من الازمة. وفق مانشرته وكالة الأنباء الليبية في طرابلس.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق