اخبار اليوم الجنائية الدولية تجري تحقيقا داخليا بعد انتحار برالياك في قاعة المحكمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم الجنائية الدولية تجري تحقيقا داخليا بعد انتحار برالياك في قاعة المحكمة

05:38 م الجمعة 01 ديسمبر 2017

لاهاي - (د ب أ):

قالت محكمة جرائم الحرب التابعة للأمم المتحدة اليوم الجمعة ، إنها ستستعرض إجراءاتها الداخلية عقب انتحار أحد المدعى عليهم في قاعة المحكمة.

وافادت المحكمة، ومقرها لاهاي، أن التحقيق الداخلي للمحكمة الجنائية الدولية ليوغسلافيا السابقة ، الذي من المقرر أن يبدأ الأسبوع المقبل، يكمل تحقيقا مستقلا تقوم به السلطات الهولندية.

وتناول سلوبودان برالياك ، أحد زعماء كروات البوسنة السم أول امس الأربعاء بعد ان أيدت محكمة الاستئناف بالمحكمة الجنائية الدولية ليوغسلافيا السابقة حكما بسجنه لمدة 20 عاما لارتكابه جرائم حرب ضد مسلمي البوسنة خلال حرب البوسنة (1992-1995).

ولفظ برالياك انفاسه بعد ذلك بقليل في إحدى مستشفيات لاهاي.

وأعلنت المحكمة الجنائية الدولية ليوغسلافيا السابقة أمس الخميس، إن السلطات الهولندية عثرت في تحقيقها أمس الخميس على آثار مادة سامة قاتلة محتملة.

ويركز التحقيق الهولندي على كيفية حصول برالياك، 72 عاما، على السم.

وحدثت واقعة الانتحار خلال تلاوة منطوق الحكم الأخير الصادر عن المحكمة، التي تنتهي اعمالها في نهاية عام 2017، أي بعد 23 عاما من بدء الأمم المتحدة في نظر الجرائم الكبرى التي ارتكبت خلال الحروب اليوغسلافية.

ومن المقرر أن يقيم تحقيق المحكمة الجنائية الدولية ليوغسلافيا السابقة الإجراءات القائمة وتقديم التوصيات لمساعدة المحاكم الأخرى في المستقبل، ومن المقرر أن يصدر تقريرا بهذا الشأن قبل انتهاء اعمالها في 31 ديسمبر الجاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق