اخبار اليوم - اخر الاخبار اليوم وزير الخارجية يوضح مفهوم توجيهات السيسي باستخدام القوة لاستعادة الأمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم اليكم اخر الاخبار المحلية والدولية على مدار اليوم من قلب الحدث ومنها كالتالي : شارك سامح شكري وزير الخارجية فى جلسة حوارية بعنوان "رؤية من " والتي تم تخصيصها لعرض وجهة النظر المصرية إزاء القضايا والأوضاع الإقليمية، حيث أدار اللقاء الحواري"جيراردو جريكو" مدير البرامج الإخبارية بقناة Rai الإيطالية، و"نيكولاس بيلهم" المحرر الصحفى بمجلة "الإيكونوميست".

وردًا على سؤال بشأن توجيهات الرئيس باستخدام القوة لاستعادة الأمن والاستقرار فى سيناء خلال ثلاثة أشهر، أجاب وزير الخارجية بأن منطقة العمليات المشار إليها تقع فى شمال شرق سيناء ولا تمثل سوى 5% من مساحة شبه جزيرة سيناء وهي منطقة معزولة نوعًا ما.

وشدد وزير الخارجية فى هذا الصدد على أن حادث مسجد الروضة يمثل هجمة بربرية أودت بحياة 311 شخص من بينهم 27 طفلا وينبغي على العالم بأسره أن يشد من أزر مصر فى مواجهة الإرهاب.

وسلط وزير الخارجية الضوء على أن مصر تواجه إرهابا يفجر المساجد ولا يمكن تحقيق الأمن فى ظل العمليات الإرهابية التي تقع فى أوروبا أيضا، والتي تحتاج إلى تعامل عسكري حازم.

واستطرد الوزير بأن الرؤية المصرية لمحاربة الإرهاب تجمع بين التعامل العسكري، والقيام بمشروعات تنموية فى شبه جزيرة سيناء لتحقيق مستوى معيشي جيد للسكان وتحصينهم ضد الأيديولوجيات المتطرفة، إلى جانب المواجهة الفكرية لهذه الأيديولوجية التي تستند إليها الجماعات الإرهابية، متسائلا عن أسباب تقاعس بعض الدول عن تقديم العون لمصر فيما تحتاجه لمحاربة الإرهاب، لاسيما ما تحتاجه من معدات وتكنولوجيا متقدمة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق