عاجل

اخبار اليوم - اخر الاخبار اليوم فى اليوم العالمي للمرض.. مشاهير أصيبوا بـ «الإيدز»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم اليكم اخر الاخبار المحلية والدولية على مدار اليوم من قلب الحدث ومنها كالتالي : التزامن مع اليوم العالمي للإيدز، الذي يتم إحياؤه فى الأول من ديسمبر من كل عام، بهدف مكافحة هذا المرض، والتوعية بمخاطره ومخاطر انتقال فيروس «إتش آي فى » المسبب له، عن طريق استعمال أدوات حادة ملوثة أو ممارسة جنسية دون اتخاذ طرق الوقاية المناسبة، فضلًا عن طريق التعامل السليم والصحيح مع المصابين بالمرض أو حاملي الفيروس الناقل له.
وهناك عدة مشاهير أصيبوا بالإيدز، يرصد «الدستور» أبرزهم كالتالي:


«روك هادسون»
كان نجم هوليوود روك هادسون، أحد أبرز المشاهير الذين أصيبوا بالإيدز، وكان لإعلان خبر إصابته بالمرض نقطة انتشاره حول العالم، ومعرفة الناس به، وتوفي «هادسون» فى نفس عام إصابته به 1985.


«فريدي ميركوري»
توفي نجم الروك البريطاني فريدي ميركوري فى نوفمبر 1991، بعد إصابته بمرض الإيدز، وكان لنبأ إصابته تأثير كبير فى نفوس معجبيه، وعم الحزن بين جمهوره.


«تومي موريسون»
كان لإصابة تومي موريسون - الذي كان من أشهر الملاكمين الأمريكيين فى الوزن الثقيل - بمرض الإيدز، تأثير على حياته المهنية، حيث انتهت مسيرته فى عالم الملاكمة، بعد إصابته بفيروس «نقص المناعة البشرية» فى عام 1996، وتوفي فى عام 2013.


«ماجيك جونسون»
يعد لاعب كرة السلة ماجيك جونسون أحد المشاهير الذين أصيبوا بمرض الإيدز، بعد علاقته الجنسية غير الشرعية عام 1991، مما جعله يضطر لاعتزال اللعب، وأصبح يروج لمخاطر هذا المرض، ويدعم المنظمات المحاربة له.

«تشارلي شين»
أعلن الفنان الأمريكي تشارلي شين، عن إصابته بفيروس «نقص المناعة البشرية»، وأنه يعاني المرض منذ عدة سنوات، بعد تعرضه لعدة عمليات ابتزاز مقابل أن يسكت الشخص الذي يعلم بخبر مرضه سرًا بعيدًا عن وسائل الإعلام.

أخبار ذات صلة

0 تعليق